A+ A-

وفد كويتي يزور الامارات للاطلاع على تجربة تطبيق برنامج الرخصة الدولية للحاسوب

للحاسوب دبي - 3 12 (كونا) - قال المستشار في الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الكويت الدكتور صلاح الناجم اليوم ان اتخاذ الجهاز قرارا بتطبيق برنامج الرخصة الدولية يرجع الى النجاح الذي حققته الرخصة عالميا وفي منطقة الخليج بالتحديد.
واكد الناجم الذي يزور الامارات ضمن فريق بناء القدرات الوطنية والتوعية في الجهاز في تصريح صحافي هنا "ان ذلك يعد سببا قويا لاعتمادنا هذا المعيار العالمي القياسي لمهارات استخدام الكمبيوتر الأساسية حيث تطبقه جميع حكومات المنطقة واعتمدته جميع وزارات التربية والتعليم منذ سنوات طويلة".
ويزور الفريق الكويتي مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي وذلك في اطار اتفاقية التعاون الموقعة بينهما بغرض الالتقاء مع جهات حكومية في كل من امارتي ابوظبي و دبي للاطلاع على تجاربهم في مجال تطبيق معيار الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر للثقافة المعلوماتية للموظفين.
من جهتها قالت مراقب الخدمات المساعدة في الجهاز المركزي منى العصفور "ان برنامج الرخصة الدولية يدار حول العالم من قبل جهات غير ربحية وغير مرتبط بمصنع بعينه في مجال تكنولوجيا المعلومات" موضحة انه يساعد الفرد على اكتساب شهادة معترف بها عالميا بغض النظر عن البرمجيات التي يستخدمها.
واضافت أن برنامج الرخصة يتمتع بجاهزية كبيرة في دولة الكويت ما يسهل البدء في تنفيذ الخطة المقررة مع بداية العام 2008.
وقام الوفد بزيارة دائرة الخدمة المدنية في أبوظبي للاطلاع على كيفية تطبيق مشروع الرخصة الدولية للموظفين العاملين في ابوظبي اضافة الى زيارة أكاديمية الامارات للاطلاع على تحضيراتهم لتنفيذ المشروع الوطني الكبير (المواطن الرقمي) حيث استمع لشرح عن عدة مشاريع تتعلق بتطبيق برنامج الرخصة الدولية.
وزار الوفد كلا من مشروع الشيخ محمد بن راشد لتعليم تقنية المعلومات والقيادة العامة لشرطة دبي ودائرة صحة دبي واطلع على خبراتهم في تطبيق مشروع حكومة دبي.
وكان ضمن الوفد الكويتي الزائر بالاضافة الى الدكتور صلاح الناجم ومنى العصفور المستشاران في الجهاز فائدة الكندري والدكتور محمد الملا.(النهاية) و أ / م ع ح كونا031857 جمت ديس 07