A+ A-

المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يقيم عددا من المشروعات الخيرية في مصر

المسجد الذي تقام به وجبات الإفطار
المسجد الذي تقام به وجبات الإفطار
القاهرة - 10 - 9 (كونا) -- اكد مسؤول في المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة هنا اليوم ان المكتب الكويتي يعد نموذجا متميزا للعلاقات الاخوية الوطيدة التي تجمع بين الشعبين المصري والكويتي من خلال المشروعات الخيرية التي ينفذها المكتب في مختلف محافظات مصر.
وشدد مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية التابع لبيت الزكاة الكويتي اسماعيل الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ان المشروعات الخيرية المتنوعة تجسد اسمى معاني الحب والتآلف والتراحم والترابط الاجتماعي وتعكس عمق الروابط القوية القائمة بين البلدين منذ الازل بفضل السياسة الحكيمة لقيادتي البلدين الشقيقين.
وقال الكندري ان المكتب انتهى من تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية المتنوعة بمناسبة شهر رمضان المبارك في اطار بروتوكولات التعاون القائمة بين البلدين حيث تم تسليم ما يقرب من سبعة مساجد ومجمعات اسلامية لوزارة الاوقاف المصرية.
واضاف انه تم تسليم ما يقرب من عشرة معاهد ازهرية للازهر الشريف تمهيدا لبدء الدراسة بها هذا العام ايضا كما تم تنفيذ وتسليم مستشفيين متكاملين لوزارةالصحة المصرية.
واشار الى انه من المتوقع افتتاح ما يقرب من 25 مشروعا متنوعا تهدف الى المساهمة في مشروعات التنمية المختلفة في عدد من محافظات مصر المختلفة بعد الانتهاء من العمل فيها قبل نهاية العام الحالي.
واوضح الكندري انه استمرارا لمسيرة المكتب الخيرية في شهر رمضان المبارك وفي اطار تحقيق التآلف والتراحم والتواصل والتكافل الاجتماعي بين افراد المجتمع المسلم سيقدم المكتب 40 ألف وجبة مطهية في مختلف محافظات مصر.
وقال ان المكتب سيوزع ما يقرب من 8 الاف علب كرتون تحتوي على وجبات غذائية جافة ومواد تموينية متنوعة على اسر الايتام المكفولين والاسر الفقيرة في 30 منطقة مختلفة في 19 محافظة من محافظات مصر.
واوضح الكندري ان المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية يساهم في مختلف مشاريع التنمية بمصر ايمانا منه بوحدة الهدف وكون الشعبين نسيج واحد يجمعهما مصير مشترك.
(النهاية) خ ز / م ه ا كونا101546 جمت سبت 07