A+ A-

غواص بريطاني يتسلق مرتفعات الشقايا الكويتية كجزء من تحقيق رقم قياسي

غواص بريطاني يتسلق مرتفعات الشقايا الكويتية كجزء من تحقيق رقم قياسي من نهى العوضي الكويت - 22 - 6 (كونا) -- على الرغم من شدة حرارة الصيف في الكويت ووجود بعض العواصف الرملية التي بدأت منذ يومين تسلق غواص في البحرية الملكية البريطانية صباح اليوم اعلى مرتفع يقع في الشقايا جنوب غربي البلاد وذلك في سعي منه ليتسلق اعلى القمم في كافة دول العالم.
وقال الغواص جينغ فولين في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد تسلقه مرتفع الشقايا ان فكرة تسلقه لاعلى مرتفع في كل دولة "اتت لدى خوضي احدى مسابقات تسلق قمة (جبل افرست)الواقع في الهند وذلك بعدما اصبت بكسر في رقبتي اثناء ممارسة رياضة (الرغبي) عام 1991.
وقال فولين (35 سنة) انه عندما رأى قمة "جبل افرست" جاءت له الرغبة في تسلق هذه القمة و كانت هذه بدايته في السعي لتحقيق ارقام عالمية في تسلق اعلى القمم.
وافاد ان مرتفع الشقايا الذي يقع بالقرب من الحدود السعودية يصل ارتفاعه الى 281 مترا عن سطح الارض.
واضاف فولين انه قد "استمتع بالوقت الذي امضاه في منطقة الخليج العربي وهو يتسلق اعلى القمم "في كل من الكويت والبحرين والامارات وقطر وعمان مشيرا الى ان "احتكاكه مع بدو الصحراء العمانية كانت تجربة رائعة عند تسلقه اعلى قمة في سلطنة عمان وهي جبل الشام".
وذكر ان تسلق مرتفع الشقايا لم يشكل "صعوبة بالنسبة لي" مشيدا بالدور الذي قامت به الجهات المعنية في الكويت "لاسيما جهاز حرس الحدود ممثلا بالمقدم نبيل الفرج والسفارة البريطانية في الكويت".
وتغلب فولين على الكثير من المخاطر خلال سفره حول العالم بما في ذلك ايقافه تحت تهديد السلاح في الصومال والقاء القبض عليه في ليبيريا وتعرضه للاعتداء في كينيا وتجنبه للالغام الارضية في كرواتيا.
وقام فولين ب "مجموعة من محاولات التخفي من افراد الشرطة في مدينة الفاتيكان وتعرضه للسرقة في جمهورية الشيشان و"اضطرا الى تقديم بعض الرشاوى في احدى مناطق تركيا"عندما تسلق قمة "لم يتسلقها احد منذ عشر سنوات".
يذكر ان فولين الذي سيغادر البلاد غدا حقق رقما قياسيا في تسلق اعلى قمم في 111 دولة حول العالم.(النهاية) ن ع ع / ع ا ا كونا221815 جمت يون 03