A+ A-

وفد شعبي كويتي يصل الى بيروت للتهنئة بتحرير جنوب لبنان

وفد شعبي كويتي يصل الى بيروت للتهنئة بتحرير جنوب لبنان بيروت- 6 - 9 (كونا) - اشاد وزير الاعلام اللبناني انور الخليل بمواقف دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا تجاه لبنان وقضاياه.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير الخليل لوفد شعبي كويتي وصل الى بيروت ظهر اليوم للتهنئة بتحرير جنوب لبنان من الاحتلال اسرئيلي.
ويعد الوفد الشعبي الكويتي الذي يرأسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الامة الكويتي النائب محمد الصقر ويضم حوالى 60 شخصية نيابية وممثلين عن بعض جمعيات النفع العام اول وفد شعبي عربي يزور لبنان للتعبير عن تضامن وتهنئة الشعب الكويتي بتحرير الجنوب.
واعرب الوزير اللبناني فى تصريحه للصحافيين باسم رئيس الوزراء الدكتور سليم الحص عن شكره الجزيل لاعضاء الوفد لهذا التحرك المبارك للمباركة للبنان بيوم النصر الكبير وهو يوم انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان.
وقال الوزير الخليل مخاطبا اعضاء الوفد الشعبي الكويتي " انه فى هذا اليوم الذي تفدون فيه الى لبنان بسبب هذا النصر فانني انقل اليكم كذلك المحبة والتقدير من شعب لبنان باكمله لما عرفناه عن الكويت لمواقفها الداعمة والمؤكدة لكل الحقوق التى طالب بها لبنان وما زال يطالب .
من جانبه اعرب رئيس الوفد محمد الصقر فى تصريح مماثل للصحافيين باسم اعضاء الوفد الشعبي وباسم الشعب الكويتي عن خالص التهنئة لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال الاسرائيلي.
وقال "نحن وفد شعبي يضم اكثر من 60 شخصا يمثل شرائح الشعب الكويتي سواء اعضاء مجلس امة او اعضاء في جمعيات مهنية نساء ورجالا قادمون الى لبنان للتهنئة بتحرير الجنوب الشامخ الذى دحر لاول مرة القوة المجحفلة الاسرائيلية".(يتبع) لار0062 4 0216 /كوناصغص36 سياسي/لبنان/كويت/شعبي1-واخيرة وفد شعبي كويتي يصل الى بيروت للتهنئة بتحرير جنوب لبنان بيروت - من جانبها اعربت النائبة بهية الحريرى التى كانت فى استقبال الوفد عن تأثرها بزيارة الوفد الكويتي قائلة " ان هذا ليس جديدا على الشعب الكويتي بوقفته الى جانب لبنان".
وحظى الوفد الشعبى الذى كان فى استقباله كذلك سفير الكويت لدى لبنان محمد الصلال باستقبال حار اذ قامت بعض الفتيات اللبنانيات بنثر الورود على اعضاء الوفد لدى نزولهم من الطائرة بالاضافة الى حضور حشد كبير من وسائل الاعلام اللبنانية من صحف واذاعات وتلفزيونات.
وقام اعضاء الوفد الشعبي الكويتي عقب نزولهم مباشرة من الطائرة برفع يافطات تعبر عن تهنئة الكويت وشعبها بتحرير جنوب لبنان بالاضافة الى الاشادة بالمقاومة اللبنانية.
يذكر ان الوفد تم تشكيله بناء على دعوة من جمعية الخريجين حيث اجتمع عدد من مندوبي جمعيات النفع العام الكويتية وبعض الشخصيات الوطنية وتم الاتفاق على تشكيل وفد شعبي كويتي يمثل قطاعات الشعب الكويتي من اعضاء مجلس الامة وممثلين عن جمعيات النفع العام وبعض الشخصيات الوطنية لتهنئة الشعب والحكومة اللبنانية بمناسبة تحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي.
وسيلتقي الوفد الشعبي الكويتي خلال زيارته الرئيس اللبناني اميل لحود ورئيس الوزراء الدكتور سليم الحص ورئيس مجلس النواب نبيه برى كما يلتقي الامين العام لحزب الله حسن نصر الله.
كما يقوم الوفد الشعبي الكويتي بزيارة الى مناطق الجنوب المحررة. (النهاية) س م / ب خ كونا091615 جمت يون 00