A+ A-

بن سلامة يكشف عن توجه وزارة المواصلات الى كسر احتكار شركات الانترنت لخدماتها

الكويت 1 - 2 (كونا) -- كشف وزير الكهرباء والماء ووزير المواصلات نبيل بن سلامة عن وجود توجه للوزارة الى زيادة عدد الشركات التي تقدم خدمات الاتصال بالانترنت لكسر احتكار الشركات الحالية وزيادة التنافس فيما بينها.
وقال الوزير بن سلامة في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه معرض (انفوكونكت) هنا اليوم ان زيادة عدد الشركات التي تقدم خدمات الانترنت سيساهم بشكل كبير في تقليل الاسعار مما يؤدي الى انتشار تلك الخدمة في المجتمع بشكل اكبر.
واضاف ان الوزارة اهتمت بالبنية التحتية لخدمات الانترنت من اهمها ايصال المناطق السكنية الجديدة بكيبلات (فايبر اوبتيكال) التي تعتبر احدث التقنيات في مجال الاتصال وليس لها محدودية للسرعات مما يساهم في ايصال جميع الخدمات عن طريقها.
وردا على سؤال حول وجود نية الوزارة لزيادة الرسوم على خدمات الهاتف الارضي نفى الوزير بن سلامة وجود توجه من هذا النوع موضحا ان الوزارة تاخذ رسوما سنوية فقط الا انها تنوي طرح خدمات اضافية للهاتف الارضي.
وعن المشروعات المهمة التي تسعى الوزارة الى انجازها قال ان اهم مشروع يسعى الى الانتهاء منه هو مشروع هيئة تنظيم الاتصال من خلال تهيئة المشروع من ناحية قانونية موضحا ان الوزارة تنسق مع القطاع الخاص للخروج بالمشروع بافضل صورة.
وعن معرض (انفوكونكت) اكد اهمية هذه النوعية من المعارض التي تقدم احدث ماتوصلت اليه التكنولوجيا في مجال الاتصال والانترنت والكمبيوترات مضيفا ان المعرض يعتبر فرصة للزوار للاطلاع على تلك التكنولويجا في مكان واحد.
واعرب الوزير بن سلامة عن سعادته لحجم الشركات الوطنية المشاركة في المعرض لاسيما انها تقدم خدمات متطورة في مجال التقنيات الحديثة وبتكلفة مناسبة للجمهور مضيفا ان المعرض يركز على الشرائح التي تستخدم الكمبيوتر والتي تسعى الى استخراج المعلومات بشكل سريع.(النهاية) م غ ع / ع ب د كونا011351 جمت فبر 09