عمان - 12 - 10 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس إن فصائل سورية مسلحة بدأت تنفيذ عملية عسكرية لطرد فصيل جيش خالد بن الوليد المتحالف مع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من الريف الغربي لمدينة درعا جنوب سوريا.
وذكر المرصد في بيان صحفي ان فصائل فرقة (احرار نوى) وفرقة (فجر الاسلام) وتجمع جيش الثورة وفصائل مقاتلة واسلامية اخرى تعمل في محافظة درعا جنوب سوريا بدأت عملية تمهيد صاروخي مكثفة على مناطق سيطرة جيش خالد بن الوليد المبايع ل(داعش) بمنطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي.
ونقل المرصد عن مصادر موثوقة قولها في تقرير ان العملية تهدف الى فك الحصار الذي يفرضه جيش خالد بن الوليد على بلدة (حيط) اضافة الى طرده وانهاء وجوده في الريف الغربي موضحا ان تنظيم (داعش) استقدم الف مقاتل من العراق للقتال في دير الزور شرق سوريا.
واوضح ان الهجمات المتتالية التي يشنها (داعش) ضد قوات النظام السوري مؤخرا جاءت نتيجة وصول تعزيزات عسكرية ضخمة الى التنظيم في محافظة دير الزور.
واكدت المصادر للمرصد وصول نحو الف قيادي ومقاتل من التنظيم الى مناطق سيطرته في ريف دير الزور خلال ال72 ساعة الماضية من جنسيات غير سورية ومعظمهم من جنسيات اسيوية وينضوي معظم المقاتلين تحت راية (لواء القعقاع) العامل في العراق.
واضاف المرصد ان الألف القادمين من العراق يتجمعون ضمن تكتل في تنظيم (داعش) يسمى (القراديش) مؤلف من مقاتلين من جنسيات أوزبكية وطاجيكية واذرية وتركستانية وتسلم هذا التكتل قيادة العمليات العسكرية في مدينة الميادين وريف دير الزور الشرقي.
ويعرف عن التكتل عدم ثقته بالعناصر السورية والعربية العاملة في تنظيم (داعش).(النهاية) ط ك / ع ع ح