جدة - 12 - 10 (كونا) -- أعلنت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس انعقاد الاجتماع ال25 والدورة الخامسة للجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) وهي أحد الأجهزة المتخصصة التابعة للمنظمة في مدينة جدة يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.
وقالت المنظمة في بيان أن الاجتماعات ستعقد برئاسة وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد وبحضور الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين وستناقش خطة النهوض بعمل الوكالة وتحويلها إلى اتحاد وخطة العمل الشاملة ضمن برنامج عمل المنظمة 2025.
واضافت أن "الاجتماعات ستناقش أيضا دور وكالات الأنباء في الدول الأعضاء في مساندة قضية فلسطين والقدس الشريف ودعم العمل المشترك لوكالات الأنباء الوطنية في الدول الأعضاء ودور مركز تدريب وكالة الأنباء الإسلامية في دعم قدرات الإعلاميين في وكالات الأنباء الأعضاء".
واوضحت المنظمة ان الاجتماعات ستناقش دور وكالات الأنباء في مكافحة خطاب الإرهاب و(الإسلاموفوبيا) والمشاركة في جائزة المنظمة للاعلاميين المتميزين ودور وكالات الأنباء في دعم تنفيذ برنامج منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي الخاص بالقارة الافريقية.(النهاية) ن ح / م ف ر