الكويت - 16 - 8 (كونا) -- اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات اليوم الاربعاء اهمية الزيارة الرسمية التي سيقوم بها نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قاو لي للكويت في ال21 من الشهر الجاري نظرا لتزامنها مع تطورات اقليمية ودولية ولكونها الاولى لمسؤول صيني بهذا المستوى منذ عشرة أعوام.
وقال حيات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت تحرص على هذه الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام لأنها محطة هامة في العلاقات الكويتية - الصينية مؤكدا ان هذه الزيارة والاتفاقيات التي ستوقع خلالها ستؤدي دورا كبيرا في تعزيز التقارب بين البلدين في المرحلة المقبلة.
واضاف ان "المسؤول الصيني سيلتقي خلال الزيارة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وكبار المسؤولين في البلاد ورئيس جمعية الصداقة العليا الكويتية - الصينية فؤاد الغانم وأعضاء الجمعية.
وقال ان المباحثات الكويتية - الصينية ستتناول مختلف قضايا التعاون السياسي والاقتصادي اذ عقد الجانبان العزم على رفع حجم التبادل التجاري المشترك وزيادة الاستثمارات المتبادلة فضلا عن تبادل وجهات النظر حول قضايا المنطقة الرئيسية.
واضاف حيات ان استمرار وتعزيز التقارب والتعاون بين البلدين يعد نموذجا مميزا للعلاقات الاستراتيجية منوها بان الزيارة ستساهم في تأسيس أرضية صلبة وقوية لتعزيز علاقات البلدين وستشكل محطة مهمة وعلامة بارزة في العلاقة التاريخية والمتجذرة بين الكويت والصين في مختلف المجالات.
واشار الى ان توقيت زيارة المسؤول الصيني للبلاد يحمل معاني ودلالات إقليمية ودولية مهمة وعميقة تؤكد البعد الاستراتيجي لعلاقات الصداقة الوطيدة التي تربط البلدين وشعبيهما على جميع المستويات والأصعدة.
واعتبر السفير حيات هذه الزيارة فرصة لتأكيد التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الكويتية - الصينية في الوقت الحالي مشيرا إلى أن الروابط بين شعبي البلدين ستزداد قوة ومتانة.
ويتوقع ان توسع هذه الزيارة حجم التعاون بين البلدين في ظل معطيات إيجابية لاسيما أن دولة الكويت تحتل مركزا متقدما في قائمة الاستثمارات العربية في الصين فيما يزداد حجم التبادل التجاري بصورة سريعة.(النهاية) م خ