الحمامات (تونس) - 26 - 4 (كونا) -- اكد مدير عام جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج مجري القحطاني اليوم الثلاثاء ان الجهاز حرص على المشاركة بجناح "متميز" في (سوق أسبو للإذاعة والتلفزيون) "ادراكا منه باهمية الاعلام على الساحتين الدولية والعربية".
وقال القحطاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "نشارك هذه السنة في (سوق أسبو للإذاعة والتلفزيون) استمرارا للتعاون المشترك بين جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج الذي يضم الدول الاعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالاضافة الى اليمن واتحاد اذاعات الدول العربية.
واضاف ان جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج يقيم بدوره مهرجانه السنوي منذ العام 1980 "ولدينا تعاون وتنسيق كبير مع اتحاد اذاعات الدول العربية في اقامة مثل هذه الاحداث وفي مجالات تبادل الخبرات والتدريب والتي تتميز بتأثير كبير على قطاع الاعلام العربي عموما والخليجي خصوصا".
وتابع القحطاني "نشارك في هذه الدورة بجناح كبير من حيث المساحة والمعروضات ما يعكس اهتماما خليجيا بالاعلام والمشاركة في اهم الاحداث الاعلامية لا سيما مع ما يتفوق به الاعلام الخليجي فيما يتعلق بالبنية التحتية والكوادر الاعلامية المؤهلة والرؤية الواضحة" مضيفا ان المشاركة تأتي "للتسويق لمهرجان الخليج الذي ستقام دورته ال15 المقبل في شهر مارس من العام المقبل بمملكة البحرين".
وكشف عن ان جهاز اذاعة وتلفزيون الخليج سيفتتح قريبا مبناه الجديد الذي منحته اياه المملكة العربية السعودية وسيقيم بهذه المناسبة العديد من الفعاليات والدورات التدريبية سواء في المجال الاذاعي او التلفزيوني والتي تساعد لتأهيل جيل اعلامي جديد.
وانطلقت امس الثلاثاء فعاليات الدورة ال18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمشاركة ممثلين عن الهيئات الاعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجال الاخراج والانتاج واعداد البرامج وممثلين عن شركات الانتاج العربية الخاصة ووكالات الانباء والمحطات الاذاعية والتلفزيونية الاجنبية الناطقة باللغة العربية الى جانب ممثلين عن الشبكات الاذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الاذاعية والتلفزيونية العالمية ومجموعة من ضيوف الشرف والمكرمين من الفنانين والاعلاميين العرب.(النهاية) خ س ج / ا م م