الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلن النادي العلمي الكويتي اليوم الجمعة انه سيفتتح معرض المشاريع الطلابية المشاركة في (مسابقة الكويت للعلوم والهندسة الخامسة 2017) يوم غد السبت برعاية وحضور وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.
وقال مدير قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي الدكتور محمد الصفار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض المقام على مدار يومين سيشهد طرح مجموعة من الابحاث العلمية والتصاميم الهندسية التي انجزها الطلبة والطالبات.
وأضاف الصفار الذي يشغل ايضا منصب الرئيس التنفيذي للمسابقة انه سيتم استقبال الجمهور في خيمة النادي العلمي وذلك للاطلاع على الابحاث والتصاميم الهندسية والابتكارات المشاركة في المعرض.
وأوضح انه سيعقب ذلك اعلان نتائج المشاريع الفائزة بالمراكز الاولى في المجالات العلمية والهندسية للمسابقة خلال الحفل الختامي المقرر له نهاية ابريل الجاري برعاية وحضور وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس.
وأفاد بأن مسابقة الكويت للعلوم والهندسة هي اكبر مسابقة علمية على مستوى دولة الكويت وتأتي في مسارين هما البحث العلمي والتصميم الهندسي وتشمل 22 مجالا علميا تغطي كل مجالات العلوم والهندسة.
وذكر الصفار ان المسابقة الهادفة لنشر ثقافة البحث العلمي والإبتكار لدى الطبة والطالبات دون المرحلة الجامعية تعد تأهيلا للمشاركة في معرض (انتل) الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام سنويا في الولايات المتحدة الامريكية ومسابقة (انتل) للعلوم والهندسة التي تقام سنويا في احدى الدول العربية. (النهاية) ز ا ك / م ص ع