انقرة - 29 - 3 (كونا) -- اعلن مجلس الامن القومي التركي اليوم الاربعاء ان عملية (درع الفرات) التي شنتها القوات التركية دعما للجيش السوري الحر في اغسطس الماضي في شمال سوريا تكللت ب "نجاح كبير".
وذكر بيان صادر بعد اجتماع المجلس برئاسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان القوات التركية تمكنت خلال العملية من تطهير مساحات واسعة في شمال سوريا من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضاف البيان ان استخدام عناصر القوات الكردية في محاربة (داعش) في سوريا والعراق لن يجلب الامن والسلام في المنطقة.
واشار البيان الى ان الاجتماع بحث مسألة مكافحة "الارهاب" بكل جوانبها مؤكدا الاستمرار في مطاردة كافة التنظيمات "الارهابية" وفي مقدمتها ما يسمى (الكيان الموازي) التي تشكل تهديدا على الامن القومي التركي.
على صعيد متصل اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الاربعاء انتهاء عملية (درع الفرات) مضيفا ان العمليات العسكرية القادمة ضد (داعش) او اي تهديد لامن تركيا سيكون تحت اسم آخر.
يذكر ان القوات التركية اطلقت فجر يوم 24 اغسطس الماضي حملة عسكرية داخل سوريا دعما للجيش السوري الحر تحت اسم (درع الفرات) لتطهير المناطق السورية المتاخمة للحدود التركية من عناصر (داعش).
وعن التوتر الحاصل في العلاقات بين تركيا وبعض الدول الاوروبية خاصة المانيا وهولندا والنمسا وسويسرا على خلفية منع وزراء ومسؤولين اتراك من لقاء مواطنيهم اوضح البيان ان الاجتماع تناول مواقف الدول تجاه انقرة وبحث التدابير التي ستتخذها تركيا فيما يتعلق بالدفاع عن حقوق المواطنين الاتراك الذين يتعرضون لاعتداءات فعلية في الخارج. (النهاية) ر س / م م ج