من سالم المذن

الكويت - 20 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة التجارة والصناعة تشكيل لجنة مشتركة مع الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام تستهدف بحث سبل التعاون والاستفادة من خبرات وملاحظات الجمعية وتعزيز استراتيجية الوزارة نحو الحد من هدر المال العام في قطاعاتها.
وقالت وكيلة وزارة التجارة والصناعة بالوكالة سميرة الغريب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان تشكيل اللجنة جاء وفقا لتوجيهات من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان.
واوضحت الغريب ان اللجنة ستعمل على ايجاد تعاون بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام ذات الصلة بعملها مثل الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام.
وذكرت ان هذا التعاون سيتعزز ببروتوكول مشترك بين الوزارة والجمعية وعلى إثره سيتم وضع خطط مستقبلية لتقديم سلسلة من الورش و البرامج التدريبية التوعوية التي تعزز من مفاهيم المحافظة على الأموال العامة والاهتمام بالحد من الهدر و التصدي للتعديات على المال العام.
وقالت ان مهمة اللجنة ستكون الخروج بالتوصيات اللازمة لتطبيق رؤية الدولة والحكومة بالتصدي لأي هدر مالي في مؤسسات الدولة.
واشارت الى حرص وزارة التجارة والصناعة على بذل جهودها في سبيل المحافظة على المال العام مضيفة ان تعاونها مع الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام ياتي للتأكيد على أهمية هذا الجانب في رؤية الوزارة.
يذكر ان وزارة التجارة والصناعة أنشئت عام 1963 وتتولى دعم النشاطات التجارية والاقتصادية والإشراف عليها وتوفير السلع والمواد والخدمات بالإضافة إلى الإشراف على الشركات والمحلات التجارية وأعمال التسجيل التجاري وفقا لأحكام القوانين و اللوائح.(النهاية) س خ م / ع ب د