واشنطن - 12 - 1 (كونا) -- نفى مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية جيمس كلابر امس الاربعاء مزاعم تسريب وكالات الاستخبارات معلومات بشأن حيازة روسيا مواد مسيئة للرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب.
وجاءت تعليقات الجنرال كلابر في بيان بعد ان القى الرئيس الامريكي المنتخب في مؤتمر صحفي اللوم على الاستخبارات الامريكية بتسريب معلومات امتلاك روسيا مواد مسيئة له.
واضاف انه بحث مع الرئيس ترامب بعد انتهاء المؤتمر التقارير الاعلامية الاخيرة واتفقا على ان مثل هذه التسريبات تشكل ضررا على الامن الوطني.
واعرب كلابر عن استيائه الشديد ازاء هذه التسريبات التي نشرت في بعض وسائل الاعلام.
وشدد على عدم تسريب الاستخبارات الامريكية هذه المعلومات باعتبارها غير موثوقة "لا نعتمد عليها باي شكل من الاشكال في استنتاجاتنا" والتي "اعتقد ان مصدرها ليس الولايات المتحدة".
وكانت بعض وسائل الاعلام نشرت تقارير اعلامية مساء الثلاثاء الماضي بشأن قيام الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب بأعمال "مسيئة" خلال زيارة سابقة لموسكو.
وتأتي هذه التسريبات بعد اصدار وكالات الاستخبارات الامريكية الجمعة الماضي تقريرا يحتوى على أدلة تثبت تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الامريكية الاخيرة في محاولة لتقويض فرص فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومساعدة دونالد ترامب على الفوز.
ويتولى مدير الاستخبارات الوطنية وهو منصب استحدث اثر اعتداءات سبتمبر 2001 تنسيق أعمال 16 وكالة استخبارات في الولايات المتحدة وهو من أهم مستشاري الرئيس الامريكي ومجلس الأمن القومي فيما يتعلق بالاستخبارات والتهديدات المحتملة في جميع أنحاء العالم.(النهاية) س د / ف س