ابوظبي - 8 - 12 (كونا) -- أشادت الوكيل المساعد لقطاع العمل الاحصائي في الادارة المركزية للإحصاء في الكويت منى الدعاس بنتائج الدورة ال15 لمؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية التي اختتمت فعالياتها اليوم الخميس في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
وقالت الدعاس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر خرج بالعديد من الدروس المستفادة موضحة أنها تضمنت العديد من الحلول التي تطمح الادارة الى تحقيقها في المستقبل القريب.
وأشارت إلى أن الحلول تشمل مشروع التعداد التسجيلي ومشروع رصد اهداف التنمية المستدامة الذي يعد من أبرز المشاريع التي طرحت في المؤتمر.
ووصفت المؤتمر بأنه كان زاخرا بالعديد من اوراق العمل والنماذج الاحصائية الحديثة المقدمة من الاجهزة الاحصائية والمنظمات الدولية وشهد حضور 500 مشارك يمثلون 40 دولة حول العالم.
واضافت ان الادارة المركزية للإحصاء مثلت دولة الكويت في المؤتمر من خلال مرحلتين الاولى تناولت عرض نموذج نظام معلومات سوق العمل والدمج بين الاحصاءات الرسمية الخاصة بالعمل وقاعدة البيانات المصنفة عالميا.
وذكرت الدعاس ان المرحلة الثانية تمثلت في المشاركة في الجلسة النقاشية التي كانت تحت عنوان (قياس تقدم المرأة العربية) حيث تطرقت الى وضع قاعدة بيانات قادرة على رصد التقدم في مؤشرات التنمية المستدامة وتحديدا الهدف الخامس الذي يعني بتمكين المرأة.
يذكر ان المؤتمر الذي يقام للمرة الاولى في دولة عربية يشارك فيه 500 اختصاصي من كبار المسؤولين وصناع السياسات والخبراء ورؤساء الاجهزة العالمية للإحصاء يمثلون 40 دولة حول العالم. (النهاية) ب ص / م م ج