روما - 24 - 10 (كونا) -- ذكرت السلطات الامنية الايطالية اليوم الاثنين ان عددا من المؤانىء الايطالية ستستقبل افواج جديدة من المهاجرين غير الشرعيين وجثامين بعض الغرقى الذين تم انتشالهم ضمن عمليات الانقاذ من مياه قناة "صقلية" بعرض المتوسط قبالة السواحل الليبية.
وذكر خفر السواحل الايطالية في بيان صحافي ان عشرة سفن تحمل 4292 مهاجرا و18 جثة في طريقها الى موانئ جنوب ايطاليا منها سفينة الشحن التجارية (أوكيروي) التي تحمل 758 شخصا الى ميناء أوغستا بينما نقلت السفية (سيم بايولت) 1117 مهاجرا و 17 جثة الى ميناء باليرمو.
واضاف البيان ان السفينة (ديغنتي) وعلى متنها 552 شخصا وجثة غريق ستصل الى ميناء تراباني والسفينة (فيررا) مع 857 مهاجرا الى ميناء ميسينا والسفينة (بيكيت) مع 650 من الى بوتساللو بجزيرة صقلية والسفينة (كورسي) مع 358 مهاجرا الى ميناء كروتوني باقليم كالابريا.
وتابع ان افواج المهاجرين ستستمر كذلك يوم غد بوصول السفينة (أكواريوس) مع 520 مهاجرا الى ميناء تارانتو بينما تبقى ثلاث سفن أخرى في عرض البحر في انتظار عمليات انقاذ أخرى وهي السفينة (داتيللو) التي تحمل على متنها 434 مهاجرا والسفينة (يوفينتا) على متنها 278 مهاجرا والسفينة (ريو سيغورا) مع 117 شخصا تم انتشالهم قبالة السواحل الليبية.(النهاية) م ن / ا م م