الكويت - 8 - 10 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الكويتية القاء القبض على المتهم إبراهيم سليمان (مصري الجنسية) إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها بمركبة أخرى تقل خمسة امريكيين والعثور معه على ما يشير إلى تبنيه فكر ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الإرهابي.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم السبت انه بعد التحقيقات الاولية مع المتهم سليمان وهو من مواليد 1988 من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر بمركبته على ورقة بخط يده تشير إلى تبنيه فكر (داعش) الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم بالاضافة الى حزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.
وذكر البيان انه تبين من التحقيقات الاولية ان الحادث الذي نفذه المتهم بمركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية كان مفتعلا من قبله.
واشار الى انه لم تلحق إي إصابات بالأمريكيين من جراء الحادث بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية.
واكد البيان ان الأجهزة الأمنية المختصة تعكف حاليا على التحقيق مع المتهم وإجراء المزيد من عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الحادث والتوصل إلى جميع خيوطه وشركاء المتهم وإحالتهم إلى النيابة العامة حيث الاختصاص مشددا على ان الأجهزة الأمنية ستظل العين اليقظة الساهرة على أمن البلاد وأمان المواطنين. (النهاية) ف ش