طرابلس (شمال لبنان) - 30 - 9 (كونا) -- تطلق جمعية الهلال الاحمر الكويتي يوم غد السبت مرحلة جديدة من مشروع علاج النازحين السوريين من المصابين بالقصور الكلوي في لبنان.
وقالت الامين العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المرحلة الجديدة ستنطلق يوم غد السبت وتستمر ستة اشهر.
واوضحت ان علاج غسيل الكلى من العلاجات المكلفة التي يصعب على النازحين السوريين تأمين تكاليفها الباهظة الامر الذي دفع جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى اطلاق المشروع منذ اكثر من عامين بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
واكدت ان المساعدات المقدمة للنازحين السوريين بمختلف انواعها تأتي في اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الاشقاء السوريين معربة عن املها في ان تسهم هذه المساعدات في تخفيف معاناتهم وآلامهم.
من جانبه قال مدير مستشفى (اورانج ناسو) الحكومي في طرابلس الدكتور خالد كمال الدين ل(كونا) ان ما قدمته وتقدمه جمعية الهلال الاحمر الكويتي دليل على الرسالة الانسانية العظيمة لدولة الكويت.
واضاف ان المساعدات المقدمة من جمعية الهلال لمرضى غسيل الكلى من النازحين السوريين شملت فلاتر واجهزة لغسيل الدم وادوية ولوازم طبية متنوعة اضافة الى تقديمها جهازا حديثا لغسيل الكلى.
وتنفذ جمعية الهلال الاحمر الكويتي العديد من المشاريع الانسانية في لبنان منذ بداية ازمة النزوح السوري من بينها مشاريع المخابز وكسوة العيد والاضاحي الى جانب توزيع الطرود الغذائية ومواد اساسية اخرى.
ويقدر عدد النازحين السوريين في لبنان بأكثر من مليون نازح يتمركز معظمهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان ويقدم ناشطون وجمعيات ومبرات ومؤسسات وجمعيات انسانية وخيرية كويتية مساعدات انسانية لهم.(النهاية) م ع ه / ن ب ش