بيروت - 24 - 5 (كونا) -- اكد الوزير البريطاني المكلف بملف اللاجئين السوريين ريتشارد هارينغتون اليوم الثلاثاء عدم وجود اقتراحات او خطط لدى المجتمع الدولي لتوطين اللاجئين السوريين في لبنان.
واشار بيان صادر عن السفارة البريطانية لدى لبنان الى ان هارينغتون الذي انهى زيارته للبنان قال ان "المملكة المتحدة من أكبر الدول المانحة للدول المتأثرة من الأزمة السورية" مشددا على ان "اللاجئين السوريين ضيوف مؤقتين حتى استقرار الوضع في بلدهم لعودتهم الامنة".
ولفت البيان الى ان الوزير البريطاني التقى لاجئين متوجهين من مطار بيروت الدولي الى المملكة المتحدة حيث سيوفر لهم المسكن والطبابة والدروس في اللغة الانكليزية والتعليم في اطار خطة الحكومة البريطانية لاعادة توطين ما يصل الى 20 الف لاجئ.
يذكر ان الوزير البريطاني اكد خلال لقائه المسؤولين اللبنانيين على استمرار دعم بلاده للبنان في موضوع اللاجئين والذي بلغ 114 مليون جنيه استرليني هذا العام. وكان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل قد وجه رسالة خطية الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تضمنت رفض لبنان لما ورد في تقرير الاخير حول استيعاب النازحين في أماكن تواجدهم وضرورة اندماجهم في المجتمعات ووضع السياسات الوطنية من قبل الدول للتكيف مع بقائهم وصولا الى اعطائهم الجنسية. (النهاية) ا ي ب / ب ش ر