لندن - 2 - 5 (كونا) -- توج نادي (ليستر سيتي) مساء اليوم الاثنين بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه اثر تعادل ملاحقه المباشر (توتنهام هوتسبير) مع مضيفه حامل اللقب (تشيلسي) بهدفين لكل منهما ضمن ختام مباريات الجولة ال 36 للبطولة.
ودخل لاعبو (توتنهام) بعزيمة كبيرة للفوز بالمباراة وهو ما تكلل بتقدمهم في النتيجة في الدقيقة ال 35 بتوقيع الهداف الانجليزي هاري كاين وفي الدقيقة 44 عن طريق الكوري الجنوبي سونغ هونغ مين لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بالنتيجة والاداء.
وفي الشوط الثاني انتفض اصحاب الارض وسجلوا هدفهم الاول عن طريق المدافع غاري كاهيل الذي حول كرة ركنية الى الشباك في الدقيقة 58 قبل يضيف البديل ايدن هازارد هدف التعادل في الدقيقة 83 منهيا به معركة اللقب لصالح (ليستر) قبل نهاية الدوري بجولتين.
وبهذا التعادل ضمن (ليستر سيتي) تتويجه بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه الذي يمتد الى 132 عاما علما ان لاعبيه الدولي الجزائري رياض محرز والإنجليزي جايمي فاردي توجا قبل ايام بجائزتي افضل لاعبين في الدوري هذا الموسم بتصويت جمعية اللاعبين المحترفين وجمعية الصحافيين الرياضيين على الترتيب. (النهاية) م ر ن / ب ش ر