طهران - 29 - 4 (كونا) -- اعلنت لجنة الانتخابات الايرانية اليوم الجمعة تمديد عملية الاقتراع في الانتخابات التكميلية لمجلس الشورى في كافة الدوائر ما عدا دائرتين لمدة ساعتين اضافيتين.
وقالت اللجنة في بيان إنه تقرر تمديد الاقتراع في كافة الدوائر الانتخابية ما عدا دائرتي (مسني) و(رستم ) بمحافظة فارس جنوبي ايران ساعتين اضافيتين لتنتهي عملية الاقتراع عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.
وأوضحت "في الوقت الذي نشكر فيه المشاركة الحماسية للشعب الايراني في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية ومع الأخذ بعين الاعتبار التقارير الواردة من الدوائر الانتخابية والتي تطالب بتمديد ساعات التصويت وموافقة وزير الداخلية على ذلك فقد تقرر تمديد التصويت الى ساعتين اضافيتين".
من جانبه اعتبر رئيس لجنة الانتخابات في ايران محمد حسين مقيمي في تصريح صحفي ان المشاركة الجماهيرية في الانتخابات التكميلية التي تجري اليوم الجمعة في 21 محافظة و55 دائرة انتخابية "ملفتة للغاية ".
وقال مقيمي في تصريحات للصحفيين ان الايرانيين الذين يحق لهم التصويت في المرحلة التكميلية بدؤوا بالتوافد منذ ساعات الصباح الباكر على صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم مشيرا الى أن حالة الهدوء والأمن سادت اجواء الانتخابات في المناطق التي تشهد الاقتراع.
ولفت مقيمي الى ان الجهات المشرفة على سير الانتخابات وجهت المرشحين وممثليهم وأنصارهم بعدم الترويج لهم في داخل مراكز الاقتراع مشيرا الى طباعة وتوزيع عدد كاف من أوراق التصويت "اضافة الى ان المراكز الانتخابية لا تعاني من مشكلة بهذا الشأن".
وذكر أن هناك 15 ألفا و344 صندوقا للاقتراع في هذه المرحلة من الانتخابات موضحا ان بعض هذه الصناديق متنقلة لايصالها الى المناطق الوعرة التي يوجد بها ناخبون.
وحول الاعلان عن النتائج اشار إلى أن معظم المراكز الانتخابية ستعلن نتائجها صباح غد السبت "وربما بعض الدوائر يتأخر الاعلان عنها" مؤكدا المساعي من أجل الاعلان عنها جميعا في صباح السبت. (النهاية) ف ز / ط م ا