واشنطن - 23 - 2 (كونا) -- توعد الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم الاربعاء ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش ) بملاحقته دون هوادة حتى القضاء عليه وتدميره نهائيا في سوريا والعراق.
وشدد الرئيس أوباما في مؤتمر صحفي مع نظيره الارجنتيني اوريسيو ماكري في العاصمة بوينس آيرس نقلته شبكة (سي.إن.إن) الاخبارية الامريكية على ضرورة أن يتحد العالم ضد الارهاب "حتى يمكن هزيمة من يهددون الأمن والأمن ليس فقط لشعوبنا بل لشعوب العالم أجمع" مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه اتفق مع نظيره الارجنتيني على "مواصلة العمل معا لوقف الارهاب والقضاء على آليات تمويله".
كما عرض أوباما استمرار مساعدة بلاده بشأن التحقيقات في الهجمات "الارهابية" الدامية التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الثلاثاء وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.
وأكد الرئيس أوباما أن القضاء على (داعش) يأتي على رأس أولوياته لافتا إلى أن الولايات المتحدة تتبع منهجا "ذكيا" في محاربة التنظيم عبر الغارات الجوية ضد البنى التحتية والأنظمة المالية ل(داعش) ومشاركة عناصر من القوات الخاصة الامريكية مع قوات الأمن العراقية في تعقب شبكات القيادة للتنظيم وقطع الاتصال بين قواعده في الرقة والموصل.
من جهة أخرى أعرب الرئيس أوباما عن بالغ تقديره للجالية المسلمة في الولايات المتحدة قائلا "إن الامريكيين المسلمين جالية ناجحة للغاية ولديهم الولاء والانتماء والاندماج في وطنهم" مضيفا أنهم لا يشعرون بالعزلة أو التهميش " فأبناؤهم أصدقاء أبنائنا يدرسون معا في نفس المدارس".
وكان اوباما وصل اليوم الخميس إلى بوينس آيرس قادما من كوبا في زيارة رسمية قصيرة هي الاولى لرئيس أمريكي إلى الأرجنتين منذ زيارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون عام 1997. (النهاية) ر م / ه س ص