غزة - 23 - 3 (كونا) -- اعلنت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اليوم الاربعاء البدء بإعمار 320 وحدة سكنية للمتضررين من الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية مفيد الحساينة في مؤتمر صحافي ان الوزارة ستباشر العمل ببناء 320 وحدة سكنية بمنطقة (جحر الديك) وسط قطاع غزة بتمويل من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا).
وأضاف الحساينة ان مشروع المباني السكنية تم تخصيصه للمنازل التي دمرتها الحرب الإسرائيلية خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014 مثمنا الجهود التركية لدعم صمود الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عشر سنوات.
وفي سياق متصل أوضح الوزير الفلسطيني ان الوزارة قامت بكامل الإجراءات اللازمة لتنفيذ المنحة الكويتية خلال الأيام القليلة المقبلة للعائلات التي تضررت منازلها في الحرب الإسرائيلية الى جانب متابعتها لمشاريع متعددة بدعم من الأمم المتحدة وايطاليا.
يذكر ان الحرب الإسرائيلية اسفرت عن تدمير أكثر من 12 الف وحدة سكنية بالكامل وقامت الوزارة مؤخرا بإزالة 8ر1 مليون طن من الركام البالغ حجمها 5ر2 مليون طن اي ما يعادل 95 في المئة من ركام المنازل المدمرة.
وكان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والحكومة الفلسطينية وقعا في 12 مارس من العام الماضي اتفاقية منحة بقيمة 200 مليون دولار مقدمة من دولة الكويت لاعادة اعمار المحافظات الجنوبية من قطاع غزة. (النهاية) و اب / ا م م