الكويت - 25 - 2 (كونا) -- استكمالا لحادث الدهس الذي تعرض له عدد من رجال الأمن والمرور أثناء تأديتهم عملهم قال والد المتهم عبدالعزيز الشملان في اعترافات أمام جهات التحقيق إنه "لا يمكن لشخص عاقل أن يقوم بهذا العمل" داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد تركي محمد العنزي بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه حسن العزاء.
وذكرت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية في بيان صحافي اليوم الخميس أن والد المتهم أفاد خلال التحقيقات بأن المتهم "حصلت له حادثة سابقة ودخل مستشفى الطب النفسي قبل ثلاثة أشهر وأن لديه ما يثبت أنه مختل عقليا" مضيفا "اننا لا نرضى بما حصل اليوم لرجال الأمن الذين يسهرون على راحة المواطنين وأهل الكويت".
وشددت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية على أنه يتم التثبت من صحة هذه الإدعاءات مشيرة إلى أن التحقيقات وإجراءات البحث والتحري ما زالت مستمرة بشأن حادث دهس رجال الأمن وأنها سوف تكشف مجريات الحادث أول بأول.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت وفاة شرطي وإصابة عدد آخر من رجال المرور إثر تعرضهم لحادثة دهس خلال أدائهم عملهم في تنظيم حركة المرور في دوار دسمان بمدينة الكويت العاصمة.
وقالت إن دوريات رجال شرطة النجدة ضبطت الجاني عبدالعزيز وليد شاهين الشملان بعد فراره إثر ارتكابه الحادث ومطاردته ومقاومته لرجال الأمن.
وذكرت أن الحادث أدى الى وفاة الشرطي تركي محمد العنزي من مرتبات الإدارة العامة للمرور وإصابة ستة آخرين إصابات مختلفة وهم من مرتبات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة. (النهاية) ح م د / ت ب