الكويت - 19 - 2 (كونا) -- أكد نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله يعتبر أحد قادة الكويت البارزين الذين يتمتعون بالقدرة على إدارة الأمور ومعالجة القضايا بحكمة عالية وحنكة سياسية كبيرة.
وقال الشيخ مشعل الأحمد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة بمناسبة الذكرى العاشرة لأداء سمو الشيخ نواف الأحمد اليمين الدستورية وليا للعهد التي تصادف غدا السبت إن الكويت حظيت طوال تاريخها بقيادتها المخلصة التي حملت في وجدانها مسؤولية بناء نهضتها والحفاظ على أمنها واستقرارها.
وأضاف أن التاريخ لن ينسى الجهود الكبيرة التي قام بها سمو ولي العهد حفظه الله في إرساء دعائم منظومة أمنية متطورة تكون قادرة على تعزيز الأمن ودعم الاستقرار الذي يعتبر الركيزة الأساسية لعمليات النهضة والبناء.
وأوضح أن حضارات الأمم لا تقاس بتراثها فقط بل بقياداتها التي تؤسس لتاريخها مشيرا إلى أن الكويت عرفت سموه حفظه الله منذ مطلع الستينيات عندما حقق نجاحات كبيرة في بداية عمله كمحافظ لحولي التي شهدت في عهده ثورة عمرانية غير مسبوقة.
وأضاف الشيخ مشعل الأحمد أن لسمو ولي العهد حفظه الله دورا مشهودا في تعظيم قيم التلاحم والتآزر والتعاون البناء وترسيخ الوحدة الوطنية بين أبناء الكويت من خلال التواصل مع جميع شرائح المجتمع.
وأشار إلى أن سموه حفظه الله عاصر في مراحل حياته المختلفة العديد من قادة الكويت البارزين والكثير من حكمائها ورجالاتها المخلصين فتعلم من حكمتهم واستفاد من خبراتهم فكان أهلا للثقة وعلى قدر المسؤولية في كل موقع وفي كل منصب.
وقال الشيخ مشعل الأحمد "بحكمة القائد وبصيرة العارف تميز سمو الشيخ نواف الأحمد بالصفاء والنقاء والتسامح وعشقه الكبير لوطنه الكويت الذي لا يطيق مفارقته أو البعد عنه إضافة إلى محبته الشديدة لإخوانه وأبنائه أهل الكويت".
وأكد أن سموه حفظه الله يملك رصيدا كبيرا في قلوب أهل الكويت الذين يعتزون بجهود سموه لخدمتهم وتحقيق طموحاتهم ورعايته الأبوية الكريمة لهم جميعا وحرصه الدائم على مصالحهم.
وشدد الشيخ مشعل الأحمد على أن مسيرة سمو ولي العهد حفظه الله توثق لمرحلة ناصعة في تاريخ الكويت وعصر من أبهى عصورها شهدت البلاد خلاله العديد من الإنجازات والكثير من عمليات النهضة والبناء والخير والرخاء. (النهاية) ف ع / ت ب