السفارة الكويتية لدى المانيا تحذر الكويتيين من محاولات الاحتيال


التاريخ : 18/02/2016

برلين - 18 - 2 (كونا) -- حذرت سفارة دولة الكويت لدى المانيا اليوم الخميس الرعايا الكويتيين الموجودين على الاراضي الألمانية من محاولات احتيال قد تؤدي الى سرقة ممتلكاتهم الشخصية.
وقالت السفارة في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا التحذير يأتي استجابة لطلب من الشرطة الالمانية دعت فيه الى احذ الحيطة والحذر من عمليات النشل والسرقة التي يقوم بها اشخاص ينتحلون شخصية الشرطة او جهاز المباحث.
واضافت ان هؤلاء الاشخاص يوجدون في الاماكن المكتظة بالسياح ويطلبون الهوية الشخصية للمارة او المحفظة او تفتيش حقائب اليد ومن ثم يسرقون محتوياتها من بطاقات بنكية او اجهزة الكترونية او مبالغ نقدية بطريقة احترافية يصعب اكتشافها.
وذكرت ان الشرطة الالمانية سبق ان حذرت في موقعها الالكتروني من تزوير محتالين لنماذج هويات الشرطة الالمانية الأصلية وانتحال شخصيات عناصر الشرطة من اجل التحايل على المارة وسرقة مقتنياتهم.
ودعت السفارة الرعايا الكويتيين في المانيا الى عدم الاستجابة لطلبات التفتيش من قبل اشخاص مشبوهين والتأكد من هوية الشرطة والاكتفاء بتقديم جواز السفر متضمنا صلاحية الاقامة.
وناشدت السفارة رعاياها في حال تعرضهم لمثل هذه الحوادث الاتصال بالشرطة الالمانية على الرقم (110) ورقم الطوارئ في السفارة (4915733ا402397+) لتلقي الاتصالات والاستفسارات على مدى 24 ساعة. (النهاية) ع ن ج / م ع ب