من نواف الدقباسي

الدوحة - 14 - 2 (كونا) -- كرم مكتب التربية العربي لدول الخليج اليوم الاحد ستة من الطلبة الكويتيين لحصولهم على جائزة التفوق الدراسي لطلبة التعليم العام نظير مبادراتهم العلمية المتميزة وتشجيعا لتفوقهم.
ونال كل من الطلاب في المرحلة الابتدائية ندى مساعد علي حسن وسليمان محمد الشمري والمرحلة المتوسطة ريم ناصر كرماني وسعد بدر العجمي والمرحلة الثانوية سكينة محمد الصحاف وعمر وليد الهولي تلك الجائزة الخليجية تقديرا لعطائهم العلمي وتحصيلهم الدراسي وتميزهم في مراحلهم الدراسية.
واعرب رئيس قسم المتابعة للانشطة المدرسية بوزارة التربية الكويتية سالم الشامان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل التكريم عن فخره بالنتائج المتميزة التي حققها طلبة الكويت في هذه الدورة مشيدا بالجهود التي بذلوها لتحقيق هذه النتائج المشرفة.
وقال الشامان ان تكريم كوكبة من الطلبة الكويتين على المستوى الخليجي هو مدعاة للفخر "وهو خير تمثيل لبلدنا الكويت في مثل هذه الايام التي نحتفل بها بمناسبة مرور 10 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الحكم والاحتفال بمرور 55 عاما على ذكرى الاستقلال ومرور 25 عاما على ذكرى تحرير الكويت".
واكد ان دولة الكويت حرصت على المشاركة في هذه الجائزة منذ انطلاقتها مشددا على ان وزارة التربية الكويتية "لا تألو جهدا بدعم ابنائنا الفائقين والحرص على رعايتهم وتعزيز وتنمية قدراتهم العلمية".
واوضح ان وزارة التربية تعمل للمشاركة في هذه الجائزة منذ بداية العام الدراسي من خلال متابعة الطلبة الفائقين دراسيا والحرص على الالتقاء بهم اضافة الى التواصل المستمر مع مكتب التربية العربي لدول الخليج بمقره في الرياض للاعداد للمشاركة في هذه الجائزة.
واشار الى ان الطلبة يمثلون جميع المناطق التعليمية بدولة الكويت مؤكدا الحرص على مشاركة الطلبة الكويتين مع اقرانهم بدول مجلس التعاون وتبادل خبراتهم والاحتكاك بهم.
وذكر انه يتم اختيار الطلبة الكويتين للمشاركة في حفل التكريم من خلال اعلى النسب في التحصيل العلمي على مستوى الكويت من خلال مخاطبة جميع المناطق التعليمية التي بدورها ترسل ترشيحاتها للالتقاء مع الطلبة واولياء امورهم للاعداد للمشاركة في حفل التكريم.
وعن تكريمه كمعلم واداري ناجح قال الشامان ان التكريم يعد بادرة طيبة من مكتب التربية العربي لدول الخليج مؤكدا ان التكريم هذا يشمل جميع العاملين في قسم المتابعة للانشطة المدرسية بوزارة التربية الكويتية الذين عملوا واجتهدوا باخلاص لايصال طلبتنا لمرافئ النجاح والتفوق.
واكد ان المكتب سيسعى في المشاركات المقبلة الى مشاركة ومساهمة اكبر في الجائزة التي يحرص مكتب التربية العربي لدول الخليج باستمرار على تعزيزها وتطويرها تقديرا للطلبة الفائقين وتثمينا لجهودهم العلمية. (النهاية) ن ن د / س ع م