الكويت - 14 - 2 (كونا) -- قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم الاحد ان الاعلام الوطني بشقيه الحكومي والاهلي عليه مسؤولية مجتمعية تتطلب تعاونا مشتركا لتأهيل المواطن وارشاد المجتمع مشيدا بالشراكة مع القطاع الخاص في الارتقاء بالعمل الصحافي والاعلامي.
جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود خلال ختام فعاليات دورة (الصحفي المواطن) التي نظمتها اكاديمية (ورشة عمل) بالشراكة مع وزارة الدولة لشؤون الشباب بحضور نائب المدير العام لقطاع التحرير ورئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي والسفير الامريكي لدى الكويت دوغلاس سيليمان والرعاة الاعلاميين.
واكد الشيخ سلمان الحمود حرص وزارة الشباب على توفير كل الامكانيات لدعم الشباب في جميع المجالات والعمل على تبني مبادراتهم المجتمعية لاسيما في مجال العمل الاعلامي والصحافي.
واشاد بمبادرة اكاديمية (ورشة عمل) التي تواكب التطور التكنولوجي في المجال الاعلامي مؤكدا اهمية قيام المؤسسات المعنية بدورها لاعداد المواطن الصحافي والاستفادة من المراجع العديدة في تعزيز الاعلام الوطني.
ومن جهته اشاد سفير الولايات المتحده الامريكية لدى البلاد دوغلاس سيليمان في تصريح صحافي على هامش الدورة بحرص دولة الكويت على تأهيل الشباب وتنمية مواهبهم وقدراتهم من خلال التعليم والتدريب والتثقيف.
واوضح سيليمان ان بلاده "تستضيف نحو 11 الف كويتي في الجامعات الامريكية" مشيرا الى كفاءة الطلبة الكويتيين الدراسين في الجامعات الامريكية العلمية وقدرتهم على التعايش مع المجتمع الاخر.
واثنى على التعاون القائم بين وزارة الدولة لشؤون الشباب واكاديمية (ورشة) لتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية الهادفة لصقل مواهب وقدرات العاملين في المجال الصحافي لاسيما الشباب منهم.
وذكر ان السفارة الامريكية حظيت بفرصة المشاركة في تدريب المستفيدين من هذه الدورة من خلال استضافتهم ومنحهم فرصة اللقاء بمسؤوليها وتنظيم مؤتمر صحافي ابدوا خلاله معرفة ودراية بنوعية الاسئلة التي يودون توجيهها الى هؤلاء المسؤولين.
ودعا الصحافيين المتدربين والمبتدئين إلى السعي لاكتساب المزيد من الخبرات المهنية لاسيما مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي تتيح للجميع صناعه الخبر.
واختتم الحفل بتكريم الرعاة الاعلاميين ووكالة الانباء الكويتية (كونا) وبرنامج إعادة الهيكلة والمشاركين بالدورة.
يذكر ان مبادرة (ورشة) الشبابية اطلقت هذه الدورة المتخصصة في فنون العمل الصحافي والاعلامي في 24 يناير الماضي بهدف صقل مهارات الشباب الكويتي الراغب في دخول معترك هذا المجال.
وتضمنت الدورة التي اقيمت برعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب ووكالة الأنباء الكويتية (كونا) وجمعية الصحافيين الكويتية وجريدة (الأنباء) تدريبات في مجالات كتابة الخبر الصحافي والتحقيق الصحافي والمقابلة الصحافية وكذلك التصوير الصحافي والعلاقات العامة والإعلان إلى جانب عقد دورات في مجال الإعلام المرئي والتدريب على الإلقاء. (النهاية) ن م ع / م ص ع