الكويت - 12 - 2 (كونا) -- أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أن التنمية في الكويت مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود جميع الجهات من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.
ونقل بيان صحافي للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اليوم الجمعة عن الوزيرة الصبيح قولها أثناء اجتماعها مع وكلاء وزارات والجهات الحكومية إن تأخر بعض وزارات الدولة والجهات الحكومية في الرد على الكتب الموجهة من المجلس الأعلى للتخطيط بشأن بعض التوصيات والاستفسارت لا ينسجم مع التوجه الحكومي لدفع عجلة التنمية وتنفيذ الخطط التنموية ومشاريعها الاستراتيجية.
ودعت الأجهزة التفنيذية إلى المزيد من الاهتمام ومتابعة التوصيات الصادرة عن المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وجميع لجانه موضحة أنه تم نقل ملاحظات المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على بعض وزارات الدولة بشأن التأخير في الرد على الكتب الموجهة من لجان مسجل التخطيط الخمس.
واستعرضت الصبيح خلال الاجتماع عددا من المراسلات التي صدرت عن لجان المجلس الأعلى للتخطيط والموجهة للجهات الحكومية لطلب المعلومات أو التوجيه أو التوصية "لكن بعض الوزارات لا تتفاعل بالسرعة المطلوبة في الرد على مثل هذه المراسلات".
من جانبه قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي إن الأمانة ستتولى متابعة المراسلات بين لجان التخطيط مع الجهات الحكومية للتأكد من مدى تفاعل تلك الجهات معها لضمان وصول الردود المطلوبة.
وأضاف مهدي أنه سيتم إعداد صيغة إلكترونية باستخدام شبكة الإنترنت لتسهيل عملية المتابعة وسيتم منح كل جهة اسم دخول ورقم سري لإدخال المعلومات إلكترونيا بهدف تسهيل وتسريع وصول الردود المختلفة على جميع المتطلبات.
بدوره قال الأمين العام المساعد لشؤون المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي إنه سيتم تخصيص منسق عام في كل وزارة للتواصل مع الأمانة لضمان حسن متابعة المراسلات بين لجان المجلس والجهة الحكومية بغية تلافي التأخير في الردود. (النهاية) ف ن ك / ت ب