القاهرة - 11 - 2 (كونا) -- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الخميس أن التدهور الخطير للاوضاع الانسانية في سوريا يستدعي التحرك العاجل لاصدار قرار ملزم من مجلس الأمن لوقف اطلاق النار.
واشار العربي في بيان صحفي قبيل توجهه الى المانيا للمشاركة في (اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا) الى ما تشهده المناطق المحيطة بمدينة حلب من عمليات نزوح جماعي للسكان المدنيين مؤكدا ضرورة الزام جميع الأطراف المعنية بانهاء تصعيد العمليات العسكرية والوقف الفوري لاطلاق النار في سوريا.
وشدد على ضرورة توفير الحماية للسكان المدنيين وخلق الظروف الملائمة التي تتيح ادخال المساعدات الانسانية العاجلة الى المدن والقرى السورية المحاصرة نتيجة لتصاعد العمليات العسكرية.
واعرب العربي عن الأمل أن يتوصل (اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا) الى تحقيق "التوافق" بين مختلف الأطراف الاقليمية والدولية المعنية المؤثرة لوقف اطلاق النار واتاحة وصول المساعدات الانسانية لجميع المناطق المحاصرة تمهيدا لاستئناف عملية المفاوضات في جنيف.
وتشهد مدينه ميونيخ في الفترة من 12 الى 14 فبراير الجاري فعاليات المؤتمر الدولي لدعم سوريا الذي يضم عددا من الدول والمنظمات التي تشارك في دعم الحل السياسي للازمة السورية.(النهاية) م ف م / ر غ / م ج ز