(خبر موسع) الكويت - 1 - 12 (كونا) -- تباينت تعاملات جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم بسبب عزوف كبار المجموعات التي تترقب ظهور أي محفزات فنية ما ساهم في تراجع السيولة المتداولة لليوم الثاني على التوالي.
وكان لافتا خلال جلسة اليوم الثلاثاء استقرار مؤشر السوق العام حول 5800 نقطة لاسيما أن العديد من المتعاملين يفتقدون لأدوار الشركات القيادية وسط رغبة من عدة صناديق بعدم الدخول في أي أوامر سواء بالبيع أو الشراء.
وبلغ الكثير من الأسهم المدرجة مستويات سعرية مغرية لكنها لا تلقى اقبالا وسط استمرار حالات الضغوطات البيعية وجني الأرباح مع موجات متلاحقة من الأوامر الانتقائية من جانب بعض المحافظ المالية نحو الأسهم الشعبية دون 50 فلسا.
وتسببت الأوامر انتقائية التي شهدتها الجلسة في فتح الباب أمام الشائعات التي تطلقها بعض المجموعات المضاربية لحث صغار المتعاملين على التصرف في ما يمتلكونه من أسهم بطريقة عشوائية.
وزادت الضغوطات البيعية على الأسهم المنتقاة في القطاعات الريادية لاسيما الأسهم المكونة لمؤشر (كويت 15) وسط حركة سريعة على أسهم الشركات الخاملة التي لعبت دورا لافتا في مسار السوق و هو ما انعكس على المؤشرات الرئيسية.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 98ر0 نقطة ليصل عند مستوى 5803 نقاط في حين بلغت القيمة النقدية نحو 8ر7 مليون دينار كويتي تمت عبر 2814 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 8ر109 مليون سهم. (النهاية ) م ك ع / ه ث / ت ب