لندن - 3 - 11 (كونا) -- دعا رئيس مجلس الاعمال البريطاني الكويتي لورد جوناثان مارلاند اليوم الشركات البريطانية الى الاستثمار بقوة في مشاريع خطة التنمية التي أعدتها دولة الكويت لتطوير اقتصادها وتخفيف اعتمادها على قطاع النفط.
وقال لورد مارلاند في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر (التوعية الاستثمارية بالكويت 2015) الذي بدا أعماله في لندن ان هيئة الاستثمار الكويتية قامت "بدور مهم" في مساعدة الاقتصاد البريطاني خصوصا خلال الأعوام الخمسة الماضية التي اعقبت الازمة المالية العالمية حيث قامت الهيئة بتنفيذ مشاريع استثمارية كبيرة.
واعتبر ان الدور قد حان على الشركات البريطانية لمساعدة الكويت على تنفيذ خطتها التنموية الطموحة عبر مشاريع متميزة مؤكدا ان الكويت تملك كل مقومات النجاح لتحقيق رؤيتها الاقتصادية المستقبلية.
ورحب لورد مارلاند بالخطوات التي تعتمدها السلطات الكويتية لتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لاجتذاب الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية.
وخص بالذكر مبادرات هيئة مكافحة الفساد وسن تشريعات تتعلق بقوانين الاستثمار والضرائب مؤكدا ان الشركات البريطانية لا يمكنها ان تعمل سوى في بيئة يخلو فيها الفساد وتسودها الشفافية وحكم القانون.
ورأى ان إعداد التشريعات والاجراءات القانونية الملائمة ستضيف عنصري "الطاقة والزخم" لخطط الدولة في تنويع مصادر الدخل القومي مشيرا الى ان الكويت تتمتع ايضا بعامل اقتصادي مهم وهو الأمن والاستقرار.
واكد لورد مارلاند ان زياراته للكويت خلال الأعوام الخمسة الماضية كشفت له عن "ديناميكية الشباب الكويتي الذي يتقلد بعض المراكز القيادية في الدولة وتطلعهم لأحداث نقلة نوعية في اقتصاد بلادهم وتهيئة اقتصاد قوي وتنافسي ومتعدد المصادر لأجيال المستقبل".
وتحدث لورد مارلاند عن دور المجلس الذي يرأسه في تشجيع رجال الاعمال البريطانيين على بحث فرص الاستثمار في الكويت مبينا ان " علاقاتنا القديمة مع الكويت اثبتت لنا على مر العقود انها مكان مناسب للاستثمار".
وذكر ان مجلس الاعمال يسعى دائما لدفع الشركات البريطانية الجديدة التي بدأت تأخذ استثماراتها بعدا عالميا لدخول السوق الكويتية فضلا عن تشجيع الشركات الموجودة بالكويت على مضاعفة استثماراتها وتعزيزها اكثر.
وشدد على ان انشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة سيكون احد اهم العوامل التي ستسمح بتنشيط الاقتصاد الكويتي ودفعه الى الامام علاوة على ضمان استقراره خلال الأعوام المقبلة من خلال استمراره في استحداث الوظائف وخلق الثروة. (النهاية) خ د / م ر ن / ط م ا