القاهرة - 8 - 10 (كونا) -- خاطب اتحاد الصحفيين العرب اليوم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للتدخل بشأن الوضع المتردي بالاراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة القدس الشريف.
وطالب الاتحاد في خطابه الموجه الى الأمين العام للامم المتحدة باتخاذ الاجراءات القانونية لحماية الاثار الاسلامية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من الاضطهاد الذي يتعرض له يوميا على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
وعدد جرائم الاحتلال الاسرائيلي بداية من قيام وزير الزراعة باقتحام المسجد الاقصى المبارك على راس قطعان من المستوطنين وقيام قوات الاحتلال باغلاق المسجد ومحاصرة المصلين ومنعهم من الخروج اضافة الى منعها توافد طلبة مدارس الاقصى الشرعية الموجودة داخل المسجد والبالغ عددهم 500 طالب وطالبة فضلا عن منع دخول الهيئات الادارية والتعليمية والاعتداء عليهم.
واشار الاتحاد الى ان قوات الاحتلال تعمدت ممارسة جرائم التخريب بشكل متعمد لمحتويات المسجد الاقصى وذلك من خلال حرق السجاد وتحطيم النوافذ والمظلات كما اعتدت على ثلاثة من اعضاء الكنيست الفلسطينيين الذين تمكنوا من دخول المسجد.
وابدى تضامنه مع الشعب الفلسطيني ضد هذه الاعتداءات المستمرة على المسجد الاقصى والتي تكشف بوضوح النوايا والاطماع الصهيونية في المسجد الاقصى ومحاولات اسرائيل لتهويد القدس الشريف.
واعرب الاتحاد في خطابه للامم المتحدة عن ادانته للانتهاكات والجرائم الاسرائيلية خصوصا في ما يتصل منها بالمساس والاعتداء على المقدسات والتراث العربي بشقيه الاسلامي والمسيحي.
وطالب منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) ووكالات الامم المتحدة المعنية بالاضطلاع بمسؤولياتها نحو حماية التراث الديني والثقافي لضمان حق الشعب الفلسطيني وحماية مقدساته واحترام معتقداته.
ودعا الاتحاد الامم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والاعلامية الى ادانة هذه الاعتداءات المستمرة على الشعب الفلسطيني والوقوف بقوة ضد جرائم اسرائيل الوحشية والتي تتعارض مع كافة القوانين الدولية.
واختتم خطابه بالقول "نحن على ثقة باتخاذكم كافة الاجراءات القانونية لادانة هذه الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني المسالم والقدس الشريف". (النهاية) ع ف ف / م م ج