القاهرة - 5 - 7 (كونا) -- اكدت وزارة الخارجية المصرية اليوم اهمية التوصل الى نتيجة ايجابية للمفاوضات الجارية لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.
وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي في بيان إنه من الاهمية بمكان التوصل الى اتفاق سياسي في ليبيا بأسرع ما يمكن.
وأعرب عن أمله في أن تقوم جميع اطراف الحوار بالتوافق على مضمون مسودة أعدتها الأمم المتحدة خلال الأسبوع المقبل حتى يتسنى لليبيا المضي قدما في مكافحة الارهاب وتأهيل الاقتصاد واعادة الاعمار.
وشدد على ان مصر لن تألو جهدا في دعم ليبيا في مختلف المراحل التي تمر بها حرصا على استقرارها وتمكين الحكومة والسلطات الليبية من بسط النفوذ على الأراضي الليبية كاملة من دون تأخير تستفيد منه التنظيمات المتطرفة.
وتتواصل جلسات الحوار السياسي الليبي وسط آمال بأن تتوصل الأطراف المشاركة في المباحثات إلى اتفاق ينهي الأزمة في ليبيا على أساس مسودة الاتفاق السياسي الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم بليبيا.
ويجري الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون اجتماعات مع أطراف الأزمة الليبية (برلمان طرابلس المنتهية ولايته وبرلمان طبرق المعترف به دوليا وبعض المستقلين) لتلقي ملاحظاتها ومقترحاتها بشأن مسودة الاتفاق السياسي الذي يتضمن بنودا خاصة بتشكيل حكومة وفاق وطني ومجلس أعلى للدولة والترتيبات الأمنية. (النهاية) ع ف ف /ع م