الكويت - 22 - 5 (كونا) -- تغلب نادي الكويت (بطل الدوري) مساء اليوم على نظيره كاظمة بنتيجة 34 - 22 في افتتاح مباريات بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال47 في مباراة امتلكها لاعبو الكويت منذ انطلاقتها.
وفرض لاعبو الكويت بقيادة محمد الغربللي هيمنتهم على اللقاء منذ بدايته ولم يتيحوا فرصة لخصومهم لالتقاط انفاسهم لينجح الفريق في تحقيق فوز عريض وليكون كاظمة اول المغادرين في البطولة.
وسيقابل الكويت في دور الثمانية فريق الساحل الذي تغلب على خيطان بنتيجة 27 - 26 في مباراة متكافئة لم تحسم نتيجتها الا بعد الأشواط الاضافية.
ولم يجد السالمية صعوبة في الفوز على اليرموك بنتيجة 38 - 28 في آخر مباريات اليوم الأول للبطولة ليلاقي الفائز من مباراة الجهراء وبرقان التي ستقام غدا السبت.
وتتواصل منافسات كأس اتحاد اليد في يومها الثاني غدا باقامة ثلاث مباريات على صالة الشهيد فهد الأحمد بمقر الاتحاد في الدعية فيلتقي عند الساعة 30ر4 مساء الجهراء مع برقان بينما يتواجه القرين مع العربي عند السادسة ويجتمع الصليبيخات مع الشباب عند السابعة والنصف.
وأقيمت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد 46 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية ثماني مرات في حين نال خيطان ونظيره الكويت أربع مرات والفحيحيل ثلاث مرات وحصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.(النهاية) أ ي ر / ه ب