الكويت - 23 - 1 (كونا) -- قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح إن رحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله تشكل خسارة كبيرة ليس للمملكة العربية الشقيقة فقط بل للامتين العربية والاسلامية مؤكدا أنه كان زعيما كبيرا وشجاعا في عطائه ودعمه المتواصل للقضايا العربية والاسلامية.
وأضاف الشيخ مبارك الدعيج في تصريح ل(كونا) إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي وافته المنية فجر اليوم بعد رحلة عطاء طويلة حافلة بالانجازات استطاع أن يتصدى بقوة للتحديات التي كانت تواجهها الامتان العربية والاسلامية.
وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله أسكنه الله فسيح جناته أكد في كل مواقفه أنه كان قائدا حكيما ورجل دولة كبيرا شكل علامة فارقة في تاريخ أمته وصاحب مسيرة عطرة تركت بصماتها الخالدة في المملكة العربية السعودية ومحيطها الاقليمي والدولي.
واشار الى أن الراحل الكبير استطاع أن يعيد المملكة العربية السعودية بقوة الى المشهد العالمي كدولة محورية في المنطقة والعالم بثقلها السياسي وتأثيرها الكبير في الاحداث والمواقف كافة.
وأكد الشيخ مبارك الدعيج أن التاريخ سوف يسجل ما قدمه الملك عبدالله بن عبدالعزيز من انجازات لشعبه وأمتيه العربية والاسلامية وحرصه الشديد على النهوض بمستوى العمل العربي المشترك مشيرا الى أنه رحمه الله قام بالعديد من المبادرات الحكيمة التي تهدف الى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
ولفت الى مبادرة السلام العربية التي طرحها رحمه الله أمام مؤتمر القمة العربية في بيروت عام 2003 والسعي الى تحقيق مصالحات وتنقية الاجواء في المنطقة وأهمها مؤتمر المصالحة بين السودان وتشاد والمصالحة بين حركتي فتح وحماس والجهود المتواصلة لوقف القتال في الصومال.
وقال الشيخ مبارك الدعيج إن المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز قاد مسيرة اصلاح داخل المملكة العربية السعودية منذ أن تسلم مقاليد الحكم في أغسطس عام 2005 حققت الكثير من الانجازات في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأكد أن شعب الكويت لن ينسى مواقف الملك عبدالله رحمه الله المشرفة إبان أزمة الغزو العراقي الآثم للبلاد عام 1990 حيث فتحت المملكة العربية السعودية الشقيقة أبوابها أمام المواطنين الكويتيين وقادت حشدا عسكريا دوليا لانهاء الاحتلال وتحرير الكويت.
وأعرب الشيخ مبارك الدعيج عن خالص العزاء وصادق المواساة للشعب السعودي الشقيق بوفاة المغفور له باذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته الذي كان قائدا كبيرا وزعيما شجاعا وحكيما تميز بالرؤية الثاقبة والبصيرة النافذة.(النهاية) ف ع / ت ب