الكويت - 23 - 10 (كونا) -- تستضيف دولة الكويت غدا الاجتماع ال60 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل.
وقال بنك الكويت المركزي في بيان صحافي اليوم إن الدكتور الهاشل سيشارك أيضا في الاجتماع ال30 لمجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي الذي تستضيفه الكويت بعد غد السبت.
ويناقش المحافظون في اجتماعهم غدا العديد من الموضوعات والقضايا الأساسية ذات الصلة بالجهود المتواصلة الرامية إلى تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك والسبل الكفيلة بتحصين القطاعات المصرفية والمالية بوجه خاص واقتصادات دول المجلس عموما من تداعيات مختلف التحديات الإقليمية والعالمية في هذه المرحلة.
كما يناقش الاجتماع ال60 التطورات النقدية والمالية بدول المجلس اضافة الى الجهود الرامية الى رفع مستوى التنسيق في المجالات النقدية والمالية ذات الاهتمام المشترك.
وسيتم أيضا استعراض تقارير ومحاضر اجتماعات عدد من اللجان الفنية المنبثقة عنها لاسيما لجنة الاشراف والرقابة على الجهاز المصرفي والتي تضطلع بالعديد من المهام الحيوية خصوصا في ما يتعلق بآليات إدارة المخاطر والحوكمة والاشراف على الالتزام بتطبيق معايير (بازل 3) واللجنة الفنية لنظم المدفوعات.
وسيناقش الاجتماع أيضا أبرز المستجدات في إطار اللجنة المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب اضافة إلى التطورات في إطار المجلس النقدي والترتيبات القائمة بشأن المؤتمر المصرفي الثاني عشر لدول مجلس التعاون الخليجي (مسقط 2015).
أما الاجتماع ال 30 لمجلس ادارة المجلس النقدي الخليجي فسيناقش خطوات استكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس النقدي من خلال استعراض تقرير متابعة أعمال المجلس النقدي الخليجي بما في ذلك الاستراتيجيات والخطط اللازمة لاستكمال متطلبات الاتحاد النقدي.(النهاية) ف ن ك / ت ب