نيويورك - 23 - 9 (كونا) -- دعا المبعوث الخاص للامم المتحدة الى سوريا ستيفان دي ميستورا دول المنطقة الى مواجهة التهديدات التي يشكلها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال دي ميستورا في بيان عقب اجتماعه مع النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح هنا الليلة الماضية ان "التهديد الارهابي الآتي من تنظيم الدولة الاسلامية خطير للغاية ويحتاج الى مشاركة دولية لمواجهته".
ووصف لقاءه مع الشيخ صباح الخالد ب"المهم" نظرا للدور الذي يقوم به ليس كوزير خارجية دولة مهمة فقط بل لان دولة الكويت ضمن مجموعة من البلدان المعنية كثيرا بموضوع سوريا.
واكد ضرورة المشاركة الاقليمية للتوصل الى حل للازمة السورية التي اندلعت عام 2011 واسفرت عن مقتل نحو 250 الف شخص وشردت نحو سبعة ملايين شخص داخليا فيما اضطرت العديد من الاسر الى البحث عن ملجأ في البلدان المجاورة داعيا الى توفير مزيد من المساعدات الانسانية للشعب السوري.
واضاف ان "ما يحدث في سوريا له تداعيات خطيرة على المنطقة التي بدورها يمكن ان تسهم في ايجاد حل او المساعدة للتوصل الى حل على الرغم من ان الحل النهائي يعتمد على السوريين فقط".
يذكر ان الكويت استضافت مؤتمرين للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا عامي 2013 و2014 نتج عنهما جمع اربعة مليارات دولار بلغت مشاركة الكويت فيها 800 مليون دولار لتخفيف معاناة الشعب السوري في ازمته.(النهاية) م ا ع / م ج ز