الكويت - 28 – 8 (كونا) -– افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب هنا اليوم معرض الكتاب الصيفي الأول في مجمع الافنيوز ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي التاسع الذي يستمر ثلاثة أيام ثم ينتقل الى مجمع سوق شرق ليستمر فترة اخرى.
وقالت امانة المجلس في بيان صحفي انها وضعت خطة استراتيجية للاعوام الخمسة المقبلة ترتكز على تطوير أداء المجلس من خلال نشر إصدارات المجلس الدورية وتسويق الثقافة والابداع الكويتيين والحفاظ على التراث وتشجيع القراءة.
وذكرت انه في سبيل ذلك يقيم المجلس الوطني معارض الكتب التي تقدم وجبات معرفية متنوعة للكبار في المجمعات التجارية والأماكن العامة والمناسبات الثقافية المختلفة في محافظات البلاد ليصل الكتاب الى القارىء في مناطقه.
وأوضحت ان تلك المعارض الصيفية حظيت باستحسان كثير من زوارها وكانت حافزا لعدد من الكتاب الكويتيين على المشاركة بابداعهم في أنشطة المجلس مضيفة ان المجلس يحرص على ان يقدم عروضا ترويجية للكتاب في هذه المعارض تشجيعا وتحفيزا على القراءة واقتناء الكتاب.
وقالت انه من منطلق ايمان المجلس بان تعلم القراءة في عصرنا بات من ضرورات الحياة وايمانه بان القراءة مصدر أساسي للمعرفة وان تعلمها بالنسبة للطفل ضرورة ونافذة على عالم المعرفة فقد حرص على ان يهيىء للطفل ما يسد هذه الحاجة وذلك من خلال تنظيم جلسات يديرها مختصون ويعرض فيها كتب او قصص لتعريفهم بالقراءة السمعية والتشجيع على القراءة التي تربط الطفل منذ صغره بالكتاب وتحببه فيه.
يذكر ان فعاليات مهرجان صيفي ثقافي التاسع تستكمل مساء اليوم بإقامة أمسية شعرية شبابية تحت عنوان (شعر شعبي) وسيتضمن البرنامج محاضرة حول برنامج ترميم الحفاظ على التراث المعماري والعمراني في مصر بالإضافة الى أمسية غنائية ستحييها الفرقة الحضرمية للفنون الشعبية.(النهاية) ط م س / ع ب د