لندن - 25 - 7 (كونا)-- كشف تقرير رسمي هنا اليوم عن نجاح الاقتصاد البريطاني في تجاوز اثار الازمة المالية العالمية بشكل نهائي بعد تسجيله معدلات نمو فاقت تلك المحققة مطلع عام 2008.
وقال التقرير الصادر عن (مكتب الاحصاء الوطني) ان اجمالي الناتج المحلي سجل خلال الربع الثاني من العام الحالي نموا بنسبة 8ر0 بالمئة الامر الذي رفع النمو العام للاقتصاد منذ الربع الثاني من العام الماضي الى 1ر3 بالمئة.
واكد ان هذه الأرقام تظهر ان حجم الاقتصاد البريطاني اصبح اكبر بنسبة 2ر0 بالمئة مما كان عليه خلال الربع الاول من عام 2008 مشيرا الى ان قطاع الخدمات الذي يمثل اكثر من 75 بالمئة من اجمالي الاقتصاد البريطاني كان المحرك الرئيسي في دفع عجلة النمو الى المستويات الجديدة.
واضاف التقرير ان قطاعات البناء والصناعة والإنتاج الصناعي لا تزال أقل بشكل نسبي مما كانت عليه قبل الازمة المالية التي ضربت الاقتصاد العالمي منتصف عام 2008.
ويأتي التقرير بعد يوم واحد على تأكيد صندوق النقد الدولي رفع توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني خلال العام الجاري من 8ر2 بالمئة الى 2ر3 بالمئة متوقعا ان يحقق الاقتصاد البريطاني اعلى معدلات نمو هذا العام مقارنة بدول مجموعة السبع الكبرى (جي7). (النهاية) م ر ن / ط م ا