تونس - 5 - 12 (كونا) -- أكدت تونس مجددا هنا اليوم "موقفها المبدئي من قضية الصحراء الغربية والتزامها بالحياد الإيجابي إزاء جميع الأطراف ذات الصلة بالموضوع على أساس أنه تحت اشراف الأمم المتحدة باتفاق مختلف الأطراف على ذلك".
وأعربت وزارة الخارجية التونسية في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه عن حرصها على المحافظة على علاقات تونس "الودية مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة" وعن رفضها التام لكل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه العلاقات القائمة على مبدأ الأخوة والاحترام المتبادل للسيادة الوطنية.
وشددت الخارجية التونسية في البيان الذي أصدرته تعقيبا على ما ورد اليوم باحدى الصحف التونسية حول "استعداد تونس للاعتراف بحركة البوليساريو" و"وجود أزمة تونسية مغربية في الافق" على أن العلاقات التونسية مع المملكة المغربية الشقيقة ومع بقية الدول المغاربية تشهد تطورا إيجابيا.
وأوضحت أن ما نشرته صحيفة (السور) التونسية اليوم تحت عنوان (تونس تستعد للاعتراف بالبوليساريو الجزائرية) و (وجود أزمة تونسية مغربية في الأفق) عار تماما عن الصحة وغير مطروح أصلا مهيبة بجميع وسائل الإعلام الوطنية التحري لدى مصالح الوزارة المختصة حول أي معلومة من شأنها المساس ب"علاقات تونس الخارجية أو الاساءة إليها" طبقا لنص البيان.(النهاية) ن م / خ س ج كونا052155 جمت ديس 13