بغداد - 6 - 10 (كونا) -- قتل 17 عراقيا بينهم 11 تلميذا وأصيب 39 اخرون منهم 25 تلميذا في تفجيرين انتحاريين متتاليين استهدفا مدرسة ابتدائية ومركزا للشرطة في قضاء تلعفر ذي الغالبية التركمانية في جنوب محافظة نينوى.
وقال مصدر امني في قيادة عمليات نينوى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "انتحاريا فجر شاحنة مفخخة كان يستقلها مستهدفا مدرسة ابتدائية في قرية (قبك) ذات الاغلبية التركمانية التابعة لناحية العياضية في قضاء تلعفر ما أسفر عن مقتل 11 طفلا وجرح 25 اخرين".
وأضاف المصدر أن التفجير الانتحاري تسبب في انهيار جزء من مبنى المدرسة على الطلاب فيما هرع الاهالي لانتشال الضحايا من تحت الانقاض.
وأعقب الحادث قيام انتحاري اخر بتفجير شاحنة صغيرة مفخخة كان يقودها مستهدفا مركزا للشرطة في القرية نفسها ما أدى الى مقتل ستة عراقيين بينهم أربعة من عناصر الشرطة وجرح 14 اخرين بينهم تسعة شرطيين وخمسة مدنيين.
ويأتي التفجيران الانتحاريان بعد يوم واحد من تفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين استهدفا الزوار عند ضفة جسر الأئمة الجنوبية الرابط بين الأعظمية جنوبا والكاظمية شمالا ما ادى الى مقتل 52 عراقيا معظمهم من الزوار وبينهم أفراد في الشرطة وجرح 107 اخرين.(النهاية) م ح غ / م ع ح كونا061307 جمت اوك 13