الكويت 19 - 2 (كونا) -- قال سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء انه لم يعد هناك داع لمناقشة مجلس الامة في جلسته اليوم رسالة رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عسكر العنزي التي يطلب فيها موافقة المجلس على ان تقوم اللجنة ببحث الاسباب التي ادت الى تسريح العسكريين الخليجيين والمقيمين بصورة غير قانونية من الخدمة بوزارة والدفاع بعد ان اصدر سموه اوامره بالتوقف عن تسريح هؤلاء العسكريين من الخدمة.
واضاف سمو الشيخ جابر المبارك خلال رده على ملاحظات عدد من النواب حول الرسالة المذكورة خلال مناقشة مجلس الامة لعدد من الرسائل ضمن بند كشف الاوراق والرسائل الواردة لمجلس الامة "لا يوجد داع لمناقشة هذه الرسالة الان واذا اراد الاخوان ان يتكلموا في هذا الموضوع فهذا معناه التشعب في هذا الشأن".
واكد سموه ان الجيش الكويتي قادر على الدفاع عن دولة الكويت "ولا نقبل ان يدافع عنا احد الا بالمؤازرة والمساعدة".
وكان عدد من نواب مجلس الامة قد اثاروا عدة ملاحظات حول هذه الرسالة عند حديثهم في بند كشف الاوراق والرسائل الواردة في جلسة اليوم واعتبر احدهم قرار وزارة الدفاع بتسريح هؤلاء العسكريين بأنه "خطأ جسيم".
وانتقد عضو اخر هذا القرار مشيرا الى تأثيره على الحالة المالية والنفسية لهؤلاء العسكريين.(النهاية) ج ي / ح ر ز / س س س / ي س ع كونا191126 جمت فبر 13