من طه عودة

(إسطنبول) - 17 - 1 (كونا) -- في إطار الجهود الإغاثية الكويتية لنصرة الشعب السوري تم إطلاق مشروع الخبز وكسوة الشتاء للشعب المنكوب في داخل سوريا من قبل جمعية فهد الأحمد الإنسانية وبالتعاون مع هيئة الشام الإسلامية.
وقال مدير جمعية فهد الأحمد الإنسانية المهندس فارس العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان جمعية فهد الأحمد الإنسانية قامت بحملة جمع تبرعات من خلال مشروع الخبز لإغاثة الشعب السوري المنكوب في الداخل بداية العام الجديد حيث قام فريق من العاملين في الجمعية باستقبال التبرعات النقدية على مدار أسبوعين تقريبا ولاقت الحملة تجاوبا كبيرا من الشعب الكويتي المعطاء.
وأضاف العنزي "لقد ذهبنا الى أكبر مصنع للطحين في تركيا واشترينا كمية من الطحين بلغ وزنها 466 طنا ما يعادل 18 سيارة كبيرة وتم إدخال هذه القافلة اليوم الى سوريا عن طريق معبر باب الهوى وباب السلام حيث سيتم توزيعها على مناطق إدلب وحلب وحماه" مشيرا إلى أن عملية التوزيع في الداخل السوري ستشرف عليها هيئة الشام الإسلامية.
وأوضح انه سيتم بعد ذلك خبز الطحين في الأفران وتوزيعه على الأسر المحتاجة بالإضافة الى ارسال شاحنتين من الألبسة الشتوية للأطفال دون سن 15 عاما توزع على النازحين في الداخل.
وأشار العنزي الى أن الجمعية لم تتوان عن نصرة المسلمين في سوريا وانها بدأت حملتها الاغاثية للشعب السوري من بداية الثورة السورية وتعمل الآن من خلال التعاون مع هيئة الشام الإسلامية على توفير ما تتطلبه إغاثة الشعب السوري في الداخل واللاجئين على الحدود التركية والأردنية واللبنانية.
وأكد ان استقبال التبرعات لحملة الخبز مستمر حتى يمن الله على الشعب السوري بالنصر القريب كما توجه بالشكر والعرفان الى جميع المحسنين الذين ساهموا في هذا المشروع.
وتكتسب المساعدات الكويتية أهمية بالغة كونها تأتي في وقت تفاقمت الأوضاع الإنسانية داخل سوريا وازدادت معها محنة الشعب الأمر الذي يحتم ضرورة مد يد العون والمساعدة لهم. (النهاية) ط أ / ر ج كونا171658 جمت ينا 13