الخارجية المصرية تعلن اجراءات التصويت على الاستفتاء للمصريين في الخارج


التاريخ : 10/12/2012

القاهرة - 10 - 12 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم اجراءات التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بالنسبة للمصريين في الخارج والذي يبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل ولمدة أربعة ايام.
وأوضحت الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) ما يتعين على الناخبين فعله حتى لا تكون اصواتهم باطلة مثل طبع بطاقة الاقتراع من موقع لجنة الانتخابات التي ستكون متاحة على موقعها قبل بدء الاستفتاء.
وأشارت في هذا الاطار الى ضرورة وضع اختيار واحد فقط ( نعم أو لا ) وعدم وضع أي علامات أخرى على بطاقة الاقتراع والا اعتبر الصوت باطلا اضافة الى وضع بطاقة الاقتراع في مظروف لا يحتوى على علامات مميزة واغلاقه باحكام.
وحثت وزارة الخارجية الناخب في الخارج على طبع اقرار التصويت من موقع اللجنة وكتابة كود التسجيل الذي حصل عليه وكذلك توقيع الاقرار الى جانب وضع بطاقة الاقتراع المغلق واقرار التصويت وصورة اثبات الاقامة وصورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر المميكن في مظروف يكتب عليه عنوان سفارة أو قنصلية مصر التي سجلت للتصويت من خلالها.
ودعت الناخبين الى أرسال المظاريف عن طريق البريد المسجل أو التوجه الى مقر السفارة أو القنصلية التي سجلت للتصويت من خلالها لتسليم المظروف باليد موضحة أنه لن يسمح بتسليم أكثر من مظروف لكل مواطن ولن تقبل المظاريف التى تضم أكثر من صوت.
وكانت الخارجية قد اعلنت أن انتخابات المصريين في الخارج ستبدأ في الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء على أن تشمل نفس عدد الناخبين في الانتخابات الأخيرة لكون القانون يمنع اعادة فتح باب التسجيل بعد اعلان موعد الانتخاب أو الاستفتاء.
ومن المقرر أن يجري الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد داخل البلاد يوم السبت المقبل وذلك بعد تأكيدات الرئاسة المصرية على الموعد المحدد.(النهاية) ر غ / ع م كونا101618 جمت ديس 12