غزة - 24 - 10 (كونا) -- اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي انه عزز اليوم من تواجد قواته في المناطق القريبة من قطاع غزة في اعقاب التصعيد الحاصل بهذه المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر.
وبرر متحدث بلسان هذه الجيش هذه الخطوة في تصريحات للاذاعة العبرية "بالخشية من نجاح متسللين فلسطينيين مسلحين في الدخول من القطاع الى اسرائيل لتنفيذ هجمات مسلحة".
وزعم ان "المعطيات المتوافرة لدى الجيش اضافة الى ما يحدث على الحدود مع القطاع والذي اطلق منه اليوم عشرات الصواريخ والقذائف تشير الى ان هناك تصعيدا في عمليات اطلاق الصواريخ والتي جاءت بعد انتهاء زيارة امير قطر للقطاع".
وكشف عن "ان قوات مدرعة اضافة الى جنود من مقتفي الاثر نشروا قرب الحدود مع القطاع في محاولة لمنع عمليات تسلل محتملة اضافة لاخلاء معبر كرم ابو سالم من المدنيين بسبب سقوط القذائف في المنطقة".
وكانت اسرائيل قد اوقفت الدراسة في مدارس مدينتي عسقلان وسديروت معلنة ان ذلك جاء نتيجة اطلاق الصواريخ في ساعات الصباح الباكر من قطاع غزة.
وهدد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك اليوم "بالرد على عمليات اطلاق الصواريخ من قطاع غزة بصورة عنيفة" موضحا للاذاعة العبرية انه "لنا الحق في حماية مواطنينا في وجه ما يتعرضون له من هجمات مسلحة".
وأكد باراك "اننا نعمل للرد على الهجمات لمن يريد الحاق الاذى بنا وسنفحص امكانية ان نقود عملية برية اذا اضطررنا الى ذلك".
واليوم يعقد رئيس هيئة اركان الجيش الاسرائيلي جلسة لتقييم الاوضاع الامنية بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية في الجيش تل روسو وبمشاركة عدد من القادة الامنيين الاسرائيلييين من مختلف الاجهزة.
في ذات السياق نددت حركة (حماس) عبر بيان لها بالتصعيد العسكري الاسرائيلي الذي يستهدف هذه المنطقة والذي اوقع خلال الليلة الماضية واليوم اربعة شهداء واكثر من 10 جرحى.
وهددت الحركة في البيان المقتضب الذي وزع على الصحافيين "لن نسمح لجرائم العدو بأن تمر دون ان يدفع ثمنا وان يتجرع من نفس الكأس التي يحاول ان يسقيها لاطفالنا".
وعلى نفس الصعيد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) ان أحد عناصرها توفي قبل ظهر اليوم متأثرا بالجراح التي اصيب بها في غارة اسرائيلية على بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة الليلة الماضية.
وقالت الكتائب في بيان ان "المجاهد يوسف ابو جلهوم الذي يبلغ من العمر 28 عاما استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها الليلة الماضية".
وكان ابو جلهوم اصيب في غارة نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية على مجموعة من المواطنين في منطقة (السلاطين) غرب بلدة بيت لاهيا ما ادى الى استشهاد الشاب اسماعيل التلي من كتائب القسام ايضا.
وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الليلة الى أربعة يضاف اليهم تسعة جرحى.
(النهاية) م ت / ر ج كونا241332 جمت اوك 12