الكويت - 30 - 8 (كونا) -- أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مثنى طالب الرفاعي قبول 321 طالبا وطالبة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية في جميع كليات الجامعة للعام الدراسي 2012 - 2013.
وقال الدكتور الرفاعي في تصريح صحافي اليوم ان هذا العدد يشمل أبناء أعضاء هيئة التدريس وأبناء العاملين بالجامعة وأبناء الدبلوماسيين والمنح الثقافية ومنح الوزير وغير محددي الجنسية من غير أبناء الكويتيات وأبناء الشهداء وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي المقيمين في الكويت.
وأوضح أن هناك بعض طلبة المنح الثقافية من المرشحين للقبول في كليات العلوم الطبية المساعدة والهندسة والبترول والعلوم الادارية لم يبت في قبولهم الى حين أدائهم اختبارات القدرات الاكاديمية مع بداية الدراسة للفصل الاول 2012 -2013.
وذكر انه تم قبول طلبات تحويل 48 طالبا والذين تقدموا خلال فترة استلام طلبات الالتحاق للفصل الاول مشيرا الى قبول 83 طالبا وطالبة من غير الكويتيين وغير محددي الجنسية تم قبولهم بالجامعة اعتبارا من الفصل الثاني 2012 -2013 طبقا لقرار مجلس الجامعة وتم اعلان التخصصات التي قبلوا فيها.
وبين انه تم قبول الطلبة غير الكويتيين وفقا لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية وفقا لقرار مجلس الجامعة مع الاخذ بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة وسياسة القبول التي تنص على أنه يشترط لقبول أي طالب غير كويتي في أي من تخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص.
وقال الدكتور الرفاعي انه تم تحديد يوم الاول من سبتمبر المقبل موعدا لتسجيل هؤلاء الطلبة في مقررات الفصل الاول القادم مؤكدا انه تم ارسال رسائل نصية قصيرة عبر الهواتف النقالة الى جميع الطلبة المقبولين في الفصل الاول متضمنة تحديد الكلية التي تم قبول الطالب فيها وموعد التسجيل.
وأكد على جميع الطلبة المقبولين في الفصل الاول ضرورة التوجه الى صالة القبول والتسجيل بالشويخ ضمن المواعيد المحددة لهم مع وجوب مراعاة الالتزام بالحضور شخصيا أو من يمثلهم في الموعد المحدد مع اصطحاب البطاقة المدنية الاصلية معهم.
وبالنسبة للطلبة المقبولين في الفصل الثاني أشار الى انه سيتم ارسال رسائل نصية قصيرة لهم عبر هواتفهم النقالة قبل بدء الفصل الثاني وذلك لاعتماد قبولهم وتسجيلهم في المقررات الدراسية للفصل الثاني 2012 -2013.(النهاية) أ س ع / ت ب كونا301406 جمت اغو 12