معهد الدراسات المصرفية يصدر التقرير المالي ال24 للبنوك الخليجية


التاريخ : 26/08/2012

الكويت - 26 - 8 (كونا) -- اصدر معهد الدراسات المصرفية تقريره المالي الرابع والعشرين لبنوك دول مجلس التعاون الخليجي الهادف الى توفير معلومات شاملة عن الاداء المالي ومعدلات النمو والربحية للبنوك التقليدية والمؤسسات المالية الاسلامية في دول الخليج العربي خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
وقال مدير المعهد الدكتور يعقوب الرفاعي في تصريح صحافي اليوم ان الاصدار الذي حمل عنوان (التقرير المالي لبنوك دول مجلس التعاون الخليجي 2012) يتضمن تحليلا ماليا ل52 بنكا رئيسيا من البنوك التقليدية و20 مؤسسة مالية اسلامية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واضاف الرفاعي ان حجم الاصول في البنوك والمؤسسات التي تضمنها التقرير بلغ في كل منها نحو 250 مليون دولار امريكي او اكثر كما تضمن الاصدار مجموعة من الرسوم البيانية المقارنة لاهم المؤشرات المالية.
واشار الى ان اهتمام المعهد بهذا التقرير يرجع الى عدة عوامل اهمها انه يمثل التجسيد العملي للجهود التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية لتحقيق أكبر قدر من التعاون النقدي والاقتصادي فيما بين دول مجلس التعاون الخليجي اضافة إلى الأهمية الكبيرة التي يتبوؤها القطاع المصرفي مقارنة بباقي القطاعات الخاصة في دول المجلس في الأسواق المالية المحلية والدولية.
وذكر انه تم اعداد هذا التقرير باللغتين العربية والإنجليزية بهدف تعميم الفائدة على المهتمين مشيراالى وجود ملخص لاهم بيانات هذا التقرير على الصفحة الالكترونية الخاصة بالمعهد.(النهاية) ف ن ك /ا ف ح / ي س ع كونا261028 جمت اغو 12