الكويت - 24 - 5 (كونا) -- أعلنت جمعية مهندسي البترول (اس بي اي) تنظيمها مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للبترول (كيبيك) خلال الفترة من 10 الى 12 ديسمبر المقبل بالتعاون مع جامعة الكويت وبرعاية وزير النفط ورئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية هاني حسين.
وقال المدير التنفيذي في جمعية مهندسي البترول وليد رفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مؤتمر (كيبيك) فرصة للمشاركين للتواصل مع المتخصصين في هذا القطاع مضيفا انه على مدى السنوات الثلاث الماضية كانت كل دورة من دورات المؤتمر افضل من سابقتها.
وذكر الرفاعي ان هذا المؤتمر هو الرابع الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع جامعة الكويت "ما يؤكد نجاح هذا التعاون" متوقعا جذب ما يصل الى 800 متخصص للمشاركة في هذا الحدث.
واشار الى ان موضوع المؤتمر هذا العام هو الموارد البشرية والتقنيات المبتكرة لمواجهة تحديات الانتاج من موارد النفط والغاز موضحا ان المؤتمر يشمل ندوة تنفيذية عامة وندوتين فنيتين لكبار الصناعيين و16 محاضرة تقنية وأكثر من 60 عرضا ومناقشة للتقنيات الحديثة.
وافاد بأن الموضوعات التي سيتم عرضها ومناقشتها تتضمن تقنيات الحفر واستكمال الآبار وتوصيف أماكن الحقول وعمليات الانتاج والتشغيل وتسهيلات التشغيل والانتاج من الموارد غير التقليدية للنفط والغاز اضافة الى اقامة معرض مرافق لتسليط الضوء وعرض أحدث الابتكارات والخدمات لتطوير صناعة النفط والغاز في المنطقة.
من جهتها اوضحت نائب العضو المنتدب لشمال الكويت في شركة نفط الكويت ومستشار المؤتمر حسنية هاشم ان جمعية مهندسي البترول تكرس جهودها في جمع ونشر وتبادل المعرفة التقنية وتنظيم المؤتمرات في اشارة الى استفادة الأعضاء المنتسبين للجمعية وغيرهم من العاملين في هذه الصناعة من مثل هذه الفعاليات.
واشارت الى ان تعاون الجمعية مع جامعة الكويت يزيد من أهمية هذا المؤتمر "كحدث شامل يجتمع فيه المتخصصون للاستفادة الأكاديمية وافادة الصناعة والمجتمع ككل".
وجمعية مهندسي البترول (اس بي اي) جمعية مهنية غير هادفة للربح يعمل أعضاؤها في مجال تنمية موارد الطاقة والانتاج وتخدم الجمعية أكثر من 104000 عضو في 123 دولة حول العالم.
وتقدم الجمعية مصادر رئيسية للمعرفة التقنية المتصلة بالتنقيب عن وانتاج النفط والغاز وصناعة الخدمات المتعلقة بذلك من خلال مجموعة من المطبوعات والمؤتمرات والدورات التدريبية ومصادر أخرى مثل الموقع على لانترنت.(النهاية) أ س ج / س م ح كونا241518 جمت ماي 12