دمشق - 8 - 5 (كونا) -- قررت اللجنة القضائية الفرعية للاشراف على انتخابات مجلس الشعب السوري في دائرة دمشق اعادة الاقتراع في مركزين انتخابيين بسب مخالفات ارتكبت فيهما.
وقد فتحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم صناديق الاقتراع فى مركزي الاقتراع المحدثين على ارض مدينة المعارض القديمة بدمشق امام الناخبين الذين اقترعوا فيهما أمس لاعادة الاقتراع مجددا.
واوضح رئيس اللجنة المذكورة القاضي نذير خيرالله في تصريح لوكالة لوكالة الانباء السورية (سانا) "ان المركزين سيبقيان مفتوحين الى حين اعادة اقتراع كافة الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب فيهما حسب ما نص عليه قانون الانتخابات العامة او حتى الساعة العاشرة مساء.
وكشف خيرالله عن ان قرار الالغاء جاء بسبب حدوث بعض المخالفات التي أثرت في نزاهة الانتخاب بالمركزين وبناء على شكوى من قبل وكيل احدى القوائم لافتا الى ان اللجنة وبعد التحقق من صحة ما ورد في الشكوى الغت المركزين وقررت اعادة الاقتراع فيهما اليوم.
وكانت عملية الاقتراع لاختيار اعضاء مجلس الشعب الجديد وعددهم 250 عضوا قد انتهت الليلة الماضية وبدأت عملية فرز الاصوات تمهيدا لاعلان النتائج النهائية في وقت لاحق من اليوم الا ان اعادة الاقتراع ستؤجل اعلان النتائج.
وقد قاطعت الانتخابات للدور التشريعي الاول لعام 2012 التي جرت في ظل الدستور الجديد للبلاد الذي اقر في شهر فبراير الماضي قوى المعارضة وعدد من الاحزاب السياسية التي تم ترخيصها مؤخرا. (النهاية) ط ك / س خ م كونا081155 جمت ماي 12