الكويت - 18 - 1 (كونا) -- واصل منتخب الكويت تألقه في منافسات بطولة الكويت الدولية الثانية لالعاب القوى للمعاقين المتواصلة هنا بمشاركة أكثر من 230 لاعبا يمثلون 24 دولة بفوزه ب 14 ميدالية متنوعة.
وتمثلت الميداليات الجديدة بثلاث ميداليات ذهبية وسبع فضيات واربع من النوع البرونز ليبتعد بصدارة البطولة برصيد 31 ميدالية منها سبع ذهبيات و 13 فضية و 11 برونزية امام المنتخب البلغاري الذي حل ثانيا برصيد تسع ميداليات منها خمس ذهبيات في حين جاء المنتخب الاردني ثالثا بعد جمعه ست ميداليات منها خمس ذهبيات. وحقق الميداليات الذهبية للمنتخب الكويتي كل من اللاعب حمد العدواني في مسابقة 800 متر كراسي متحركة في فئة الشلل الحركي واللاعب عادل الرشيدي في مسابقة رمي الرمح ضمن فئة الشلل الدماغي واللاعب عبدالله الدريع في مسابقة 800 متر عدوا ضمن الاعاقة الذهنية البسيطة.
ونال منتخب الكويت سبع ميداليات فضية جاءت عبر اللاعبين عبدالرحمن الكندري وعادل العجمي وعادل عبدالله ضمن فئة الشللل الدماغي فيما حققها في فئة الشلل الحركي كل من اللاعبين خالد الصليلي وعبدالله الصالح واللاعبة نهاية الزيد فيما احرز اللاعب منصور العوض ميدالية اخرى ضمن منافسات فئة الاعاقة الذهنية البسيطة.
وواصل لاعبو الكويت حصدهم للميداليات البرونزية باحراز اربع ميداليات بواسطة اللاعبين عادل عبدالله ضمن فئة الشلل دماغي في حين نالها اللاعبان ناصر العازمي وفرج مرزوق في فئة الشلل الحركي وحققها اللاعب سعيد الرشيدي في فئة الاعاقة الذهنية.
وقال مدير البطولة شافي الهاجري في تصريح للصحافيين ان البطولة ظهرت بمستوى كبير وشهدت تحقيق العديد من اللاعبين لارقام جيدة ستؤهلهم لدورة الالعاب البارلمبية التي تستضيفها لندن في سبتمبر.
واضاف الهاجري الذي يشغل منصب امين سر النادي الكويتي للمعاقين ان المشاركة الكويتية تميزت بالقوة والمستوى الكبيرين كما انها افرزت العديد من اللاعبين الصاعدين الذين سيخدمون رياضة المعاقين الكويتية في الفترة المقبلة.
وذكر ان هذه البطولة ستكون استعدادا قويا للاعبين واللاعبات الكويتيين المتأهلين للاولمبياد مضيفا ان النادي سيضع خطة طموحة لضمان افضل اعداد استعداد لهذا المحفل الكبير.(النهاية) ف ش ا / ع ب د كونا182128 جمت ينا 12